محافظ بورسعيد يشهد احتفال عيد الطفولة.. ويكافئ المدارس المشاركة

آخر تحديث: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 2:37 م بتوقيت القاهرة

محسن عشرى

شهد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، انطلاق فعاليات احتفالات "تعليم بورسعيد" بعيد الطفولة فى المدينة الرياضية بالمحافظة. وذلك بحضور الدكتور نبوي باهي وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور عاطف علم الدين رئيس مجلس أمناء المحافظة، وعلى الألفى نقيب معلمى بورسعيد، والدكتور على أبو سمرة مدير مديرية الشباب والرياضة، والمديرين العموم ومديرى الإدارات التعليمية والنوعية والمدارس، وحشد كبير من أولياء أمور الطلاب والأطفال المشاركين بالحفل.

بدأ الحفل بالسلام الوطنى الجمهورى، وتضمن العديد من الفقرات الفنية والاستعراضية لطلاب بورسعيد من مختلف المراحل التعليمية بدءًا من رياض الأطفال وحتى المرحلة الإعدادية، بمشاركة ٢٠ مدرسة، وتحت إشراف فنى للفنان محمد الدسوقى المستشار الثقافى لمحافظ بورسعيد، وتصميم الاستعراضات للفنان محمد العشرى.

من جانبه أعرب اللواء عادل الغضبان عن فخره واعتزازه بوجوده بتلك الاحتفالية بين أبنائه الطلاب لمشاركتهم أفراحهم، مقدما الشكر لمن ساهم في تنظيم تلك الاحتفالية الكبرى، ومشيدا بمستوى جودة المدارس والمظهر المشرف لها، مؤكدا أن محافظة بورسعيد تولي اهتماما بالأنشطة الثقافية والترفيهية للطلاب، وهو ما ظهرت ثماره في تلك الاحتفالية التي أخرج الطلاب إبداعاتهم ومواهبهم الفنية فيها.

وقرر محافظ بورسعيد، عقب الاحتفالية، مكافأة جميع المدارس التي شاركت في الحفل بخمسة آلاف جنيه لكل مدرسة تقديرًا للجهد المبذول وظهور المدارس بصورة مشرفة.

وأكد المحافظ أهمية الاحتفال بعيد الطفولة كونه يوما للتآخى والتفاهم على النطاق العالمى بين الأطفال، قائلا إن المحافظة حريصة على تقديم الدعم لكافة أنشطة الطفولة التى تهدف إلى تنمية قدرات الأطفال ورسم البسمة على وجوههم باعتبارهم سواعد المستقبل ولتحقيق النهوض بالمجتمع. وفي نهاية الحفل حرص محافظ بورسعيد على التقاط بعض الصور التذكارية مع الأطفال.

ومن جانبه، أكد الدكتور نبوى باهى أن احتفالية عيد الطفولة هذا العام هى الأضخم فى تاريخ تعليم بورسعيد، بفضل التعاون بين الإدارات المعنية بالحدث، وتفعيل دور الأنشطة المدرسية التى توفر المناخ الجاذب للطلاب لتلقى العلم بشكل تربوى سليم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved