كلب جورج بوش الأب يجلس أمام تابوته وفاء له

آخر تحديث: الإثنين 3 ديسمبر 2018 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

حسام شورى

نشر جيم مكجراث، المتحدث باسم أسرة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، صورة عبر حسابه على «تويتر»، يظهر فيها الكلب «سولي» آخر كلاب الرئيس الراحل عن عمر 94 عاما، وهو يجلس أمام تابوته المغطى بالعلم الأمريكي.

 

وكان بوش قد تلقى «سولي»، وهو من فصيلة الـ«لابرادور»، في يونيو الماضي من منظمة «فيت دوجز»، وهي منظمة خيرية توفر كلاب الخدمة للمحاربين القدامى ولمن يعانون من إعاقات، وكان «سولي» يساعد الرئيس الأسبق في تحركاته المنزلية، مثل فتح الأبواب، والتقاط الأشياء، بعد وفاة السيدة الأمريكية الأولى السابقة باربرا بوش، حيث كان بوش مريض بمرض باركنسون «الشلل الرعاشي.

 

 

وتوفي الرئيس الـ41 للولايات المتحدة الأمريكية، مساء الجمعة، في منزله بهيوستن، ويجرى الآن تحضير جنازة رسمية مهيبة له، وذكرت شبكة «سي.إن.إن» الإخبارية الأمريكية أن جثمان الرئيس بوش الأب سيصل اليوم إلى مبنى الكابيتول هيل مقر الكونجرس الأمريكي، حيث سيشارك أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب فى حفل تأبين خاص.

ومن المقرر أن يرقد جثمان الرئيس الراحل بالقاعة المستديرة فى مبنى الكابيتول حتى صباح الأربعاء، كما سيسمح للعامة من الجمهور بزيارة جثمانه فى الفترة من 7.30 مساء يوم الاثنين حتى صباح الأربعاء، ثم ينقل الجثمان فى موكب سيارات إلى مكتبة بوش الرئاسية فى مدينة كوليج ستيشن بتكساس، حيث سيتم دفنه.

 

View this post on Instagram

I LOVE my walks. I've been trained to walk next to my boss— and he always holds my leash as we go out. . . (xpost: @wethedogsdc ) . . . . . . #WeTheDogsDC #July4th #walkies #walkies🐾 #SullyHWBush #SullyBush #bush41 #instagood #goodboy #DogOfInstagram #TalesOfALab #InstaDog #InstaDogs #Dogs #AmericasVetDogs #GuidedogFoundation #labrador

A post shared by Sully H.W. Bush (@sullyhwbush) on

وسُمي «سولي» على اسم طيار سابق في شركة الطيران تشيسلي بي، سولي سولينبرجر الثالث، الذي أصبح مشهوراً بهبوط طائرة ركاب تالفة على نهر هدسون وإنقاذ جميع الركاب والطاقم 155 في عام 2009، وهو الذي جسد شخصيته الممثل الأمريكي توم هانكس في فيلم حمل نفس الأسم للمخرج كلينت إستوود عام 2016.

 

وبحسب شبكة «سي بي إس» الأمريكية. من المقرر أن يعود «سولي» إلى منظمة «فيت دوجز»، وبعدها سينضم إلى منشأة الكلاب التابعة لمركز «والتر ريد» الطبي الوطني التابع للجيش الأمريكي، وقال الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، نجل الرئيس الراحل: «إنه بقدر ما ستفتقد عائلتنا هذا الكلب، إلا إننا نشعر بالارتياح لمعرفتنا بأنه سيذهب إلى منزله الجديد في والتر ريد».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved