وزيرة الهجرة: الاستثمار العقاري في صدارة اهتمامات المصريين في الخارج

آخر تحديث: السبت 3 ديسمبر 2022 - 3:22 م بتوقيت القاهرة

أسماء سرور

قالت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، إن استقصاء رأي مجموعة من المصريين بالخارج حول الاستثمارات ذات الأولوية لهم في الخارج، كشف عن صدارة الاهتمامات للاستثمار العقاري يليها الثروة الحيوانية ثم الجانب الصناعي والاستثمار في التعليم والسياحة.

وأكدت السفيرة سها جندي، في بيان لها، أن الاهتمام بجذب استثمارات المصريين بالخارج وربطهم بوطنهم الأم، موضحة أن هناك مقترحات لتقديم مجموعة من الحوافز لجذب استثمارات المصريين بالخارج ومضاعفة حجم تحويلاتهم وإتاحة مختلف الفرص الاستثمارية الآمنة لهم.

وتابعت: "نعمل بالتعاون مع وزارة الاتصالات على إطلاق تطبيق إلكتروني موجه للمصريين في الخارج، يتم التسجيل فيه من خلال الرقم القومي، مما يشجع المصريين في الخارج على استخراج الرقم القومي لهم، وسيتيح هذا البرنامج للمصريين في الخارج، الاطلاع على الفرص الاستثمارية المختلفة التي توفرها مختلف جهات الدولة المصرية، وفي مقدمتها وزارة الإسكان".

وأكدت وزيرة الهجرة، التواصل مع عدد من كبار المستثمرين المصريين بالخارج بشأن مجالات استثمار الشركة المساهمة المزمع إطلاقها للمصريين بالخارج، واختاروا الجمع بين الشركة المساهمة لأصحاب الخبرات الاستثمارية، وطرح أسهم لصغار المستثمرين من أصحاب الودائع الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت أن هناك تنسيق مستمر لحل مشاكل المستثمرين وتيسير الإجراءات، مع تعديلات قانون الاستثمار التي أقرتها مصر مؤخرا، مضيفة أننا نحرص على فتح الباب أمام كل الأصوات والأفكار المصرية بالخارج، بكل السبل الممكنة، لذلك أحرص بالتواصل المباشر والشخصي عبر منصات التواصل الاجتماعي ومجموعات التواصل المختلفة كافة، موضحة الاهتمام بالمتابعة لما يتم طرحه للنقاش في هذه المجموعات؛ للتعرف على طلبات المصريين بالخارج والشكاوى والمقترحات بدون وسيط.

وأشارت السفيرة سها جندي، إلى عقد لقاءات مع وزراء التجارة والصناعة وقطاع الأعمال والزراعة والهيئة العامة للاستثمار والرقابة المالية والبورصة وعرض خارطة الاستثمار للمشروعات وفقا لاستراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠، وأبرزها في مجالات التنمية العمرانية والزراعية والكيميائية والصناعية وغيرها من المشروعات المتاحة، مضيفة أنه يمكن الإطلاع على خريطةالاستثمار الصناعي عبر الرابط: ‏https://www.investinegypt.gov.eg/Arabic/Pages/industrial-investment-map.aspx

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved