تجدد عبور شاحنات المساعدات من معبر رفح البري

آخر تحديث: الأحد 3 ديسمبر 2023 - 1:14 م بتوقيت القاهرة

مصطفي سنجر

بدأت شاحنات المساعدات الانسانية الدخول مجددا الي معبر رفح البري اليوم الاحد بعد توقف دام ليومين بعد انهيار الهدنة بين حركة حماس والاحتلال الاسرائيلي ٠

وبحسب مصدر مطلع في معبر رفح البري ، بدأت اكثر من 100 شاحنة انقل مساعدات طبية و غذائية متنوعة الدخول الي معبر رفح البري في طريقها الي منفذ العوجة جنوب رفح بحوالي 40 كيلو متر للتفتيش ثم العودة لتسليمها الي الجانب الفلسطينى من معبر رفح البري ، مشيرا المصدر الي الاستعداد لاستقبال المصابين الفلسطينيين و الافراد .

و كان الهلال الاحمر الفلسطيني قد افاد استلام 100 شاحنة مساعدات امس السبت ، و سيارات اسعاف من السعودية ، وهي من المساعدات التي دخلت المعبر منذ 3 ايام بعد انتهاء اجراءات التفتيش في منفذ العوجة .

وشهد معبر رفح البري امس السبت وصول حوالي 90 فردا بينهم اكثر من 80 فرد من حملة الاقامات في دولة قطر ، و استقبلتهم لولوه الخاطر وزيرة التعاون الدولي في الخارجية القطرية و وتم استقبال حوالي 12 مصابا فلسطينيا و مرافقيهم و مرور عدد محدود من العالقين .

و بحسب شهود العيان لاتزال اعداد كبيرة من شاحنات المساعدات تنتظر تعليمات الدخول عند الطريق المؤدي لمعبر رفح البري و تترقب ارتال اخري من الشاحنات في العريش و الشيخ زويد .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved