عضو بـ«الشورى السعودي»: إيران تهاجم السعودية بسبب تنفيذ أحكام شرعية بحق إرهابيين

آخر تحديث: الإثنين 4 يناير 2016 - 5:40 م بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

قال عضو مجلس الشورى السعودي، صادق بن يحيى، إن إيران اتخذت من تنفيذ السعودية للأحكام الشرعية بحق إرهابيين مبررًا للهجوم على المملكة واقتحام سفاراتها في "طهران".

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "مباشر من العالم"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، الاثنين: "إيران بدأت تتخذ سياسات توسعية عدوانية تستهدف مد النفوذ الإيراني في الشرق الأوسط، حتى وإن أنكرت ذلك بالقول، فكل أفعالها تدل على هذا الأمر".

وأكد أن "السياسات الإيرانية تضرب صميم السيادة العربية، فهي تهيمن الآن على 4 عواصم عربية، في محاولة لتطويق العالم العربي من كل الجوانب، ولكن عملية (عاصفة الحزم) بقيادة المملكة العربية السعودية أجهضت المخطط الإيراني في اليمن"، معربًا عن أمله في أن تكون قرارات قطع العلاقات مع (طهران) بداية لردعها عن التدخل في الشؤون العربية.

جديرٌ بالذكر أن مملكة البحرين والسودان، أعلنتا اليوم الإثنين، عن قطع علاقاتهما الدبلوماسية مع إيران والطلب من الديبلوماسيين الإيرانيين بهما المغادرة خلال 48 ساعة، وذلك بعد أقل من 24 ساعة على اتخاذ السعودية إجراءًا مماثلا، كما أعلنت دولة الإمارات عن تخفيض علاقاتها الديبلوماسية مع "طهران".

واتخذت الممكلة قرارًا بقطع العلاقات مع الجانب الإيراني، بعد تعرض سفارتها في إيران للحرق، أمس الأحد، على يد مجموعة من الشيعة؛ للتعبير عن رفضهم لإعدام السعودية لقيادي شيعي سعودي يُدعى نمر باقر النمر، بتهمة التورط في أعمال إرهابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved