«ملايين التجميل» تثير أزمة بين «محلية النواب» ومحافظ كفر الشيخ

آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 5:17 م بتوقيت القاهرة

كتب - إسماعيل الأشول:

- «السجيني» يتوعد «نصر»: إذا لم يحضر الاجتماع المقبل سنتخذ الإجراءات اللازمة

دخلت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، في أزمة اليوم، مع محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر، بعد غياب الأخير عن اجتماع اللجنة الذي كان مقررا لنظر طلب إحاطة يتهم المحافظ بإهدار ملايين الجنيهات في أعمال رصف وتجميل لطرق وميادين خضعت لأعمال إعادة تأهيل منذ فترة قصيرة، ولم تكن في حاجة لكل تلك الملايين، بحسب طلب الإحاطة.

وأعرب مقدم طلب الإحاطة النائب فتحي الشرقاوي عن استنكاره غياب المحافظ، وقال في كلمته أثناء الاجتماع، إن الأوضاع سيئة جدا وأن الكثير من المخالفات تقع ولابد من مواجهتها بحسم، على حد قوله.

وأضاف الشرقاوي: علينا مساءلة المحافظ على تلك الملايين التي أنفقها في تجميل الميادين على حساب المطالب الحقيقية لمواطني المحافظة بتوفير فرص عمل للعاطلين.

ورفضت اللجنة اعتماد مدير عام النظافة والتجميل بالمحافظة، صفوت سليمان، كممثل للمحافظ بالتفويض، ما انتهى بالاجتماع إلى تأجيل نظر مضمون طلب الإحاطة لحين حضور نصر.

وقال رئيس اللجنة أحمد السجيني: جرى العرف أن يكون ممثل المحافظة هو المحافظ أو نائبه أو السكرتير العام وليس أي مسئول آخر.
وأضاف: لا نقبل أن يكون ممثل المحافظة أقل من المحافظ أو السكرتير العام للمحافظة.

ووصف الاتهامات الموجهة لنصر بأنها اتهامات كبيرة ولا يجوز الصمت عليها، في ظل الملايين المهدرة، بحسب طلب الإحاطة.

وتابع: كان من الواجب على السيد المحافظ أن يحضر للرد على تلك الاتهامات بشكل واضح، وإذا كان على صواب فسنقف بجانبه، وإذا كان العكس فسنكون له بالمرصاد، وسيتم العمل على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة يتم إثباتها صغيرة كانت أو كبيرة.

وأنهت اللجنة اجتماعها بإعلان إرجاء مناقشة مضمون الطلب، لحين حضور السيد المحافظ، وقال السجيني: إذا لم يحضر السيد المحافظ الاجتماع المقبل للجنة لنظر طلب الإحاطة المقدم ضده في تلك الاتهامات التي تحدثنا عنها، فسنقوم باتخاذ الإجراءات القانونية ضده بشكل حاسم، على حد تعبيره.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved