تشييع جثمان «ذبيح» الإسكندرية.. والمباحث: «تم ضبط الجاني»

آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2017 - 10:24 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية ـ عصام عامر

وسط حالة من الحزن الشديد، شيعّ المئات من الأقباط في الإسكندرية، جثمان "يوسف لمعي" صاحب محل "الخمور" الذي ذُبح أمام المارة بشارع خالد بن الوليد في منطقة ميامي ـ شرق الإسكندرية، أمس الثلاثاء، من كنيسة مارجرجس الروماني، بحضور بعض القيادات الأمنية، والأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه.

ومن جانبه قال "توني لمعي يوسف" نجل القتيل: إن "الجاني" انتظر والده في المقهى، وفور جلوسه أمام المحل قام بذبحه من الخلف ثم طعنه في الظهر، وهو يعلم جيدًا ماذا يفعل ولم تفلح محاولات مطاردته، حيث تمكن من الهرب بسيارة ميكروباص، لافتا إلى خلافات بين أبيه والجاني الذي ظهر في الفيديو منذ 14 عامًا.

وكانت مصادر بمديرية أمن الإسكندرية أعلنت هوية الشخص الذي قام بذبح "لمعي"، أثناء جلوسه أمام "محله" لتناول الشيشة، ويدعى "عادل عبد النور السيد، 48 عامًا" بعد أن وزعت نشرة بأوصافه.

وأوضحت المصادر أن المتهم كان مختبئ بأحد المنازل المهجورة في منطقة باكوس ـ دائرة "الرمل أول" وأنه تم رصد تحركاته من خلال نشر أوصافه، حيث تم اقتياده إلى جهات التحقيق، تمهيداً لعرضه على النيابة لمعرفة أسباب ارتكاب الجريمة.

ومن جانبه أكد اللواء شريف عبد الحميد مدير مباحث الإسكندرية، أن فريق من إدارة البحث الجنائي برئاسته، تمكن من ضبط المتهم، حيث تم تحديد هويته من خلال كاميرا مراقبة كانت مجاورة للمحل الذي وقعت أمامه الجريمة، ورصدت لحظة القتل، حيث فاجأ "الجاني" الجميع بذبح المجني عليه بسلاح أبيض كبير من الخلف.

أوضح "عبد الحميد" أن وجود زجاجات "البيرة" خمور بالمحل المجاور لمسرح الجريمة، بعد تفتيشه تبين أنه بهدف بيعها، ولم يقطع أن يكون السبب وراء ارتكاب الحادث ذلك السبب، موضحا أن التحريات الأولية أعادت أسباب ارتكاب الجريمة إلى وجود خلافات سابقة بين طرفي الحادث.

وكانت نيابة "المنتزه أول" برئاسة المستشار محمد وحيد مدير النيابة، بدأت تحقيقات موسعة، في انتشار "فيديو الواقعة" واستمعت إلى أقوال أقارب المجني عليه وشهود العيان وبدء تفريغ كاميرات المراقبة، فيما أعلن نجل "الذبيح" ضبط المتهم، وذلك عبر تدوينه نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أمس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved