القوات المسلحة العراقية: استهداف مقر الحشد الشعبي تصعيد خطير واعتداء على سيادة البلاد

آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2024 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول عبدالله، إن استهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد بطائرة مسيرة «اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه».

وأضاف في بيان نشرته رئاسة الوزراء العراقية، اليوم الخميس: «في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، مما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلاً».

وأكمل: «إن القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي».

واختتم البيان بقوله: «إننا نعدُّ هذا الاستهداف تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق، الرحمة والمغفرة لشهداء العراق والشفاء العاجل للجرحى».

وأعلنت حركة النجباء، أحد الفصائل العراقية المسلحة، في بيان اليوم الخميس، مقتل مساعد قائد عمليات حزام بغداد بالحشد الشعبي مشتاق طالب السعيدي «أبو تقوى» في قصف أمريكي وصفته بـ«الغادر» على مقر الدعم اللوجستي في العاصمة بغداد.

وكان مصدر في الشرطة العراقية، قد صرّح في وقت سابق من اليوم، بمقتل المسئول العسكري في حركة «النجباء» المدعو «أبو تقوى» وأحد مرافقيه بقصف جوي استهدف مقر للحشد شرق بغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إنه تم استهداف عجلة «أبو تقوى» مع أحد مرافقيه ويدعى «أبو سجاد» بعد دخولهما للمقر في شارع فلسطين مما أسفر عن مقتلها في الحال.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني مسئول، بأن قصفاً جوياً مجهولاً بطيران مسيّر استهدف مقراً للحشد الشعبي شرق العاصمة العراقية بغداد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved