الرئاسة العراقية: العدوان على مقر الحشد الشعبي في بغداد انتهاك صريح للعلاقات مع التحالف الدولي

آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2024 - 2:49 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أدانت رئاسة الجمهورية العراقية بشدة العدوان الذي استهدف إحدى المقرات الأمنية في العاصمة بغداد، وأسفر عن وقوع عدد من الشهداء والجرحى.

وقالت في بيان لها، إن «هذا العدوان يعد خرقا وتجاوزا على سيادة العراق وأمنه، وانتهاكا صريحا للعلاقات بين العراق والتحالف الدولي، ومخالفة للأطر والمسوغات التي وجد من أجلها التحالف في تقديم المساعدة والمشورة للقوات الأمنية العراقية».

ونوهت أن العراق يحذر من استمرار التصعيد في المنطقة الذي من شأنه أن يقوض فرص السلام والاستقرار فيها، ويدعو إلى تغليب لغة الحوار والتفاهم وإيجاد السبل الكفيلة لإنهاء التوترات والأزمات بين جميع الأطراف.

وأعلنت حركة النجباء، أحد الفصائل العراقية المسلحة، في بيان اليوم الخميس، مقتل مساعد قائد عمليات حزام بغداد بالحشد الشعبي مشتاق طالب السعيدي «أبو تقوى» في قصف أمريكي وصفته بـ«الغادر» على مقر الدعم اللوجستي في العاصمة بغداد.

وكان مصدر في الشرطة العراقية، قد صرّح في وقت سابق من اليوم، بمقتل المسئول العسكري في حركة «النجباء» المدعو «أبو تقوى» وأحد مرافقيه بقصف جوي استهدف مقر للحشد شرق بغداد.

وقال المصدر لوكالة شفق نيوز، إنه تم استهداف عجلة «أبو تقوى» مع أحد مرافقيه ويدعى «أبو سجاد» بعد دخولهما للمقر في شارع فلسطين مما أسفر عن مقتلها في الحال.

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر أمني مسئول، بأن قصفاً جوياً مجهولاً بطيران مسيّر استهدف مقراً للحشد الشعبي شرق العاصمة العراقية بغداد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved