المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة يجدد النداء لمجلس الأمن بضرورة وقف الحرب في غزة

آخر تحديث: الخميس 4 يناير 2024 - 2:56 م بتوقيت القاهرة

نيويورك - قنا

جدد رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة النداء إلى مجلس الأمن والمجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية من أجل وقف إطلاق النار في غزة، لإنقاذ الأرواح البشرية، وتقديم المساعدة الإنسانية، ووقف التهجير القسري الذي تقوم به إسرائيل للمدنيين ومحاولات طردهم الجماعي.

وقال منصور في رسائل بعث بها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (فرنسا)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول الإبادة الجماعية التي تواصل ارتكابها إسرائيل في غزة إن اللغة الوحيدة التي تتحدث بها إسرائيل هي العنف سواء من خلال المذبحة الجماعية للفلسطينيين في غزة أو القتل للفلسطينيين في الضفة الغربية، أو الاغتيالات المستهدفة.

ولفت إلى التقارير الصادمة بشأن عمليات اختطاف جنود الاحتلال الإسرائيلي أطفالا ورضعا فلسطينيين، إضافة الى اختطاف آلاف الفلسطينيين، معظمهم من الذكور، الصغار والكبار، الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال في ظروف مهينة وسيئة، قبل اقتيادهم إلى أماكن مجهولة.

وتطرق المندوب الفلسطيني إلى قيام إسرائيل بأسر آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي، مشيرا إلى اعتقالها أكثر من 4700 فلسطيني، من بينهم 40 صحفيا، فضلا عن سوء المعاملة والتعذيب والإهمال الطبي الذي أدى إلى استشهاد 7 فلسطينيين في السجون الإسرائيلية خلال الفترة نفسها.

وذكر المندوب الفلسطيني باستشهاد أكثر من 22 ألف في قطاع غزة، بينهم ما لا يقل عن 9100 طفل و 6500 امرأة، وإصابة أكثر من 57 ألف بجروح جراء القصف المتعمد الذي يشنه الاحتلال على الأحياء السكنية ومخيمات اللاجئين والمستشفيات والمساجد والكنائس، ومدارس الأونروا ومرافقها التي تؤوي العائلات النازحة في غزة.

وأكد أهمية بذل جهود جادة لدعم القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، من خلال تدابير فعالة للمساءلة، بما في ذلك في المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved