محمد ناير: لست مؤلفًا «ترزى» ولو لم أعجب بفكرة «القيصر» ما كتبته

آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 11:27 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ إيناس عبدالله:

نصحت يوسف الشريف بالابتعاد عن أعمال الإثارة لكن جمهوره يدفعه لذلك
أحلم بكتابة عمل للكبار لكنهم يفضلون التعاون مع مؤلفيهم
انتهى المؤلف محمد ناير من كتابة 17 حلقة من مسلسل «القيصر»، الذى يعيد التعاون بينه وبين الفنان يوسف الشريف، بعد أن قدما معا مسلسل «المواطن اكس» عام 2011 والذى كان أول أعمال ناير الدرامية.
«القيصر» فكرة بطل العمل، الذى تحمس لتنفيذها هذا العام، وطلب من المؤلف محمد ناير صياغة السيناريو والحوار، الأمر الذى عرض ناير لتهمة تحوله لمؤلف «ترزى» يفصل الأعمال على «مقاس أبطالها».
محمد ناير دافع عن نفسه أمام تلك التهمة وقال: لو لم تعجبنى الفكرة منذ لحظة عرضها علىّ، لما تحمست لتقديمها، فأنا لى اسمى الذى صنعته بعد أن قدمت أعمالا لاقت استحسان الجمهور والنقاد معا، ويهمنى الحفاظ عليه، وبالتالى لا يمكن أن أتحول إلى مؤلف «ترزى» لأى أحد.
وأضاف: تجمعنى بيوسف الشريف صداقة طويلة، ومنذ عامين تحدث معى عن فكرة مسلسل «القيصر» وحدثت مناقشات طويلة عنها، وانشغل كل منا فى أعمال أخرى، وهذا العام اتفقنا على تقديم عمل معا، وكان فى ذهنى تقديمه فى عمل مختلف، خصوصا أننى نصحته كثيرا أن يغير من جلده، ويقدم أعمالا مختلفة، لكنه له وجهة نظر مختلفة وأحترمها كثيرا، فهو يرى أن جمهوره ينتظر منه هذه النوعية من الأعمال التى تتميز بالإثارة والتشويق.
كما أنها تعطى المساحة للمؤلف أن يكتب مشاهد رومانسية داخل الأحداث لأن الموضوع يحتمل، وتمسك بتنفيذ الفكرة التى كنا نتحدث عنها منذ عامين.
وأضاف ناير: طلب منى يوسف أن يعلن لوسائل الإعلام أن المسلسل فكرته، ولم أجد أى مشكلة فى هذا، فمثل هذه العُقد لا أعانى منها، خصوصا أن العمل هو حبكة درامية وأحداث وشخصيات وكل هذه الأمور ملكى أنا.
وأشار إلى أن الفكرة العامة للمسلسل تدور حول البحث عن الهوية والذات، بفرضية بسيطة تدور حول إنسان نشأ فى ظروف غير عادية وليس لديه وطن وانتماءات ويبدأ فى خوض رحلة للبحث عن نفسه، ويتجلى دورى فى عمل حبكة درامية مثيرة ومشوقة لرصد رحلة هذا الرجل.
وأكمل: أؤكد أن يوسف لم يتدخل فى عملى على الاطلاق، بل على العكس هو تارك لى «الحبل على الغارب»، كما يقول المثل، ثقة منه فى، وهو ما يزيد من حجم المسئولية التى تقع على عاتقى، فأنا مسئول عن المسلسل ومسئول عن صديقى الذى حقق نجاحات كبيرة طوال الاعوام الماضية ويحرص على مواصلة مسيرته بنجاح اكبر.
وعما يثار من تدخل زوجة يوسف الشريف فى أعماله قال: كل هذا الكلام باطل فهى سيدة محترمة تماما وتعى دورها جيدا، وكل واحد من فريق العمل يعى دوره سواء يوسف الشريف والمخرج أحمد نادر جلال وأنا، وهناك نظام الكل ملتزم به، فالممثل ممثل والمؤلف مؤلف، وهكذا لا أحد يتدخل فى عمل غيره.
وردا على سؤال حول تمسكه بالتعاون مع النجوم الشباب قال: كل عام يكون هناك احتمالية التعاون مع نجم كبير، ولكن الظروف المناسبة لا تتحقق، فأنا أحلم بالتعاون مع الفنان يحيى الفخرانى ولكنه يجد ضالته مع عبدالرحيم كمال، ونفس الحال مع الفنان عادل إمام الذى لا يتعاون سوى مع المؤلف يوسف معاطى، فالنجوم الكبار نادرا يقبلون فكرة المغامرة مع مؤلف شاب، ويفضلون التعاون مع مؤلفيهم، الذين تعاونوا معهم من قبل وحققوا نجاحات عديدة معا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved