لجنة البيئة بالسويس تدرس الأثر البيئي لمشروع إنتاج الفريت والجليز

آخر تحديث: الخميس 4 فبراير 2016 - 5:54 م بتوقيت القاهرة

السويس - سيد نون

عقدت اللجنة العليا للبيئة بمحافظة السويس برئاسة اللواء شكري سرحان، السكرتير العام للمحافظة، نائبا عن اللواء أحمد الهياتمي محافظ السويس، جلسة تقييم الأثر البيئي لمشروع انتاج الفريت والجليز والبطانة والأنامل وأحبار طباعة ديجيتال على السراميك لشركة السالومي بمنطقة عتاقة الصناعية.

تعد صناعة هذه المواد من إحدي طلبات شركات السراميك والبورسلين بالسوق المصري والدول العربية والأوربية وتعمل على توفير العملة الصعبة المطلوبة لاستيراد هذه الأصناف من الخارج، وأن هذه المواد الخام تتوافر بالمحاجر القريبة من المشروع بالسويس ويوفر هذا المشروع حوالي 200 فرصة عمل حقيقية من المهندسين والفنيين والتخصصات الأخرى، وتبلغ الطاقة الإجمالية للمشروع 67 ألف طن لجميع الأنواع تدخل في صناعات السيراميك والصناعات الأخرى.

واستمعت اللجنة إلى شرح تفصيلي من الدكتور كمال حسين استشاري الشركة عن المشروع والأثار البيئية وخطة مجابهة المخاطر الناتجة عن النقل والتصنيع والتخزين.

وطرح أعضاء اللجنة عددًا من التساؤلات والملاحظات على الدراسة، وتم الرد على بعضها من قبل استشاري الشركة.

وقررت اللجنة استكمال واستيفاء باقي الملاحظات والأسئلة من أعضاء اللجنة خلال أسبوع ويتم عرضها مرة أخرى على اللجنة العليا للبيئة بالمحافظة.

وطالب السكرتير العام للمحافظة بالالتزام بالقوانين واللوائح المنظمة للبيئة وتعيين أبناء السويس بالمشروع بنسبة 80% منها.

كما طالب النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب، الشركة بالالتزام بالمعايير البيئية المحددة بقانون البيئة والعمل علي تدريب العمالة من أبناء المحافظة وتأهيلهم للعمل بالشركة وتحديد المشاركة المجتمعية مثل بناء مستشفيات أو مدارس أو أي خدمات أخرى لصالح شعب السويس.

وأكد النائب طارق متولي عضو مجلس النواب، تحسين أجور العمال من أبناء السويس بالشركة والبدء الفعلي في المشاركة المجتمعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved