50 برلمانيا يطلبون توضيحات من «ترامب» عن مستشاره للشؤون الاستراتيجية

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2017 - 11:48 ص بتوقيت القاهرة

واشنطن - الفرنسية:

وجه 50 برلمانيًا ديموقراطيًا رسالة إلى دونالد ترامب الرئيس الأمريكي، الجمعة، يطلبون فيها توضيحات منه بعد تعيينه مستشاره للشؤون الاستراتيجية ستيفن بانون، عضوًا دائمًا في مجلس الأمن القومي.

وكان تعيين المدير السابق للموقع الالكتروني اليميني المتطرف «برايتبارت»، في مجلس الأمن القومي - الذي يعد وزارة خارجية مصغرة - داخل البيت الأبيض؛ أدى إلى سلسلة إدانات، خصوصًا بسبب افتقاده إلى الخبرة في العمل الدبلوماسي.

ووجه الديموقراطيون الرسالة بعد تقديمهم اقتراحي قانونين، الأربعاء، واحد في مجلس الشيوخ وواحد في مجلس النواب، بهدف إقصاء ستيفن بانون - الذي يثير جدلا كبيرًا وتصفه وسائل الإعلام الأمريكية بـ«الرئيس بانون» - من منصبه الجديد.

ودفع رئيس أركان الجيوش الأمريكية ومدير الاستخبارات، ثمن هذه العملية لإعادة تنظيم المجلس الذي يتمتع بنفوذ كبير ويقدم النصح للرئيس في قضايا الأمن القومي، ولم يعودا يشاركان بانتظام في اجتماعات المجلس.

وقال الديموقراطيون في مجلس النواب في رسالتهم، إن الأمن القومي يجب ألا يكون ضحية السياسة الحزبية. وأضافوا: «نشجع على إعادة مدير الاستخبارات ورئيس أركان الجيوش الأمريكية كعضوين دائمين في مجلس الأمن القومي».

من جهة أخرى، يطالب البرلمانيون، «ترامب»، بتفسير مكتوب لقراره ادخال السياسة إلى مجلس الأمن القومي، عبر تعيينه المصرفي السابق البالغ من العمر 63 عامًا، عضوًا دائمًا في المجلس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved