الكتل البرلمانية ترسم خريطة تحركات تأييد السيسى فى المحافظات

آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2018 - 8:36 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد عويس:

• «مستقبل وطن»: الاستعدادات تجرى على قدم وساق ولا نعول على حشود مضمونة
• «دعم مصر»: اجتماع الأربعاء المقبل للاتفاق على شكل التحركات
• «النور»: منشغلون بصورة مصر أمام العالم
تكثف قوى وتيارات برلمانية تحركاتها خلال الفترة المقبلة؛ لاستكمال خطة التحركات المرتبطة بالانتخابات الرئاسية المقرر لها منتصف مارس المقبل، فبينما يعقد المكتب السياسى لائتلاف «دعم مصر» اجتماعا بعد غد للتباحث لوضع خريطة الفعاليات والمؤتمرات الجماهيرية لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسى، أعلن حزب النور السلفى بدء جولات المحافظات لدعمه.

حيث أكد القيادى فى حزب مستقبل وطن النائب بدوى النويشى، لـ«الشروق»، وجود تنويع فى الفعاليات الخاصة بتأييد السيسى، مضيفا أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق من خلال: حملات انتخابية، ومؤتمرات جماهيرية، وقوافل إلى القرى والنجوع النائية.

وأضاف النويشى، أن الترويج للرئيس الحالى ودعم حملته الانتخابية يختلف عما كان يجرى فى عهود سابقة وتحديدا بالصعيد، موضحا «الآن لا نعول على حشود مضمونة أو نتائج محددة سلفا، لكن نسعى لإقناع المواطنين فى عمق القرى والنجوع، ونصل إليهم ونستمع لمشكلاتهم ونحصرها ونعرض عليهم أفكارنا وأسباب دعمنا للسيسى».

أما الائتلاف الذى يحوز أغلبية مقاعد البرلمان تحت القبة «دعم مصر»، فيضع جدولا مزدحما يتضمن عددا من المؤتمرات الجماهيرية فى محافظات الصعيد والدلتا وهى المحافظات التى لم يزرها قيادات التحالف مؤخرا، حيث أكد الأمين العام المساعد لائتلاف دعم مصر النائب سمير الخولى، أن الأربعاء موعد لاجتماع المكتب السياسى للأغلبية النيابية، وسيتم الاتفاق على شكل التحركات فى محافظات قنا وسوهاج وأسيوط.

وتابع الخولى، أن الائتلاف بصدد تحديد أجندة تشمل تحركات محددة من خلال مؤتمرات وفعاليات لعرض إنجازات الرئيس على المواطنين، مشيرا إلى أن أغلب تلك التحركات يقودها رئيس الائتلاف بنفسه محمد السويدى، مع حشد من قيادات الائتلاف على رأسهم الأمين العام مجدى مرشد ونائب رئيس الائتلاف كريم درويش.

من جهته أعلن حزب النور السلفى وكتلته البرلمانية فى مجلس النواب، تدشين مجموعة من الجولات فى محافظات مختلفة، وبعدما أعلن الحزب فى مؤتمر موسع له منذ أيام دعمه للرئيس الحالى، أطلق رئيس الهيئة البرلمانية أحمد خليل خيرالله، أن جولات النور سيصاحبها تثقيف سياسى وتوعية بأهمية التفاعل والمشاركة فى الاستحقاقات الانتخابية.

وتابع خيرالله، «منشغلون بصورة مصر أمام العالم، وبالتالى سنحث الناس ليس فقط على تأييد السيسى وإنما ترجمة ذلك بمشاركة وتكثيف للنزول فى أيام الانتخابات، مؤكدا على أن هناك ترتيبات لعقد اجتماعات موسعة للهيئة العليا والبرلمانية للحزب لوضع خطوات جديدة لتأييد عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات المرتقبة».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved