مسئول التشجير بوزارة البيئة: زراعة 1.3 مليون شجرة بالمحافظات قبل نهاية يونيو

آخر تحديث: السبت 4 فبراير 2023 - 1:38 م بتوقيت القاهرة

كتبت- دينا شعبان:

قال رئيس الإدارة المركزية للتشجير بوزارة البيئة المهندس أحمد عباس، إن خطة رئيس الجمهورية بزراعة 100 مليون شجرة تسير وفق الجدول الزمني وعلي قدم وساق، حيث تحتوي مرحلة هذا العام علي زراعة 1300 مليون شجرة، ليتم الأنتهاء حاليًا من زراعة 800 شجرة، بينما سنصل لـ1.3 مليون شجرة قبل يوم 30 من شهر يونيو.

وأضاف عباس لـ«الشـروق»، أنه مع إنتهاء المرحلة الأولي سيتم البدء علي الفور في زراعة مليون ونصف شجرة آخري بداية من شهر يوليو القادم، وبذلك فنحن نسير وفق جدول زمني محدد، مؤكدًا أنه يوجد إشراف عام حاليًا لزراعة 500 ألف شجرة في جميع أنحاء محافظة القاهرة، ويتم العمل بالفعل علي هذا.

أكد أنه يوجد لدينا علم كامل بأهمية الزراعة والمسطحات الخضراء، لذلك يوجد قانون صارم ينص علي المخالفة التامة بقطع الأشجار من قبل السكان الأهالي، وقد تحركت الدولة المصرية لحماية البيئة في هذا الإطار بوضع المشرع المصري بإحتواءه علي العديد من العقوبات المشددة للحد من أي سلوكيات خاطئة قد تشكل خطرًا على البيئة.

وأردف أن الشجر له أهمية كبيرة جدًا من النواحي البيئية، وقلة عددها في أي منطقة يؤدي إلى خلل في التوازن البيئي في تلك المنطقة على الرغم من كل شجرة افرادية قد لا تعتبر مفيدة للبيئة بشكل عام إلا أن تجمع هذه الاشجار يشكل مناخًا مصغرًا يؤثر على الوسط المحيط ايجابًا فالدور الذي تلعبه الشجرة في حماية البيئة كبير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved