كارل ويذرز.. لاعب كرة القدم الذي حفر بصمته في عالم السينما بعد اعتزاله

آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2024 - 9:53 ص بتوقيت القاهرة

منال الوراقي

أعلن مات لوبر مدير أعمال النجم السينمائي كارل ويذرز الشهير بشخصية أبولو كريد في سلسلة "روكي"، عن وفاة الفنان في منزله عن عمر ناهز 76 عاما.

وقال: "نشعر بحزن عميق لإعلان وفاة كارل ويذرز، الذي توفي بسلام أثناء نومه، يوم الخميس 1 فبراير 2024، لقد كان كارل إنسانا استثنائيا عاش حياة غير عادية، ومن خلال مساهماته في السينما والتلفزيون والفنون والرياضة، ترك بصمة لا تمحى ومعترف بها في جميع أنحاء العالم وعبر الأجيال، لقد كان أخا وأبا وجدا وشريكا وصديقا".

وفور إعلان خبر الوفاة، تفاعل عدد كبير من المشاهير لنعي كارل، وكان أبرزهم الممثل الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون، عبر حسابه على منصة "إنستجرام"، ونشر مقطع فيديو له، متحدثا عن الصداقة بينهما، والتي استمرت عقودا من الزمن منذ تشاركا في فيلم "روكي".

• من هو الفنان الراحل كارل ويذرز؟

كارل ويذرز هو ممثل ومخرج سينمائي ومنتج أفلام ولاعب كرة قدم أمريكي، ولد في 14 يناير 1948 بمدينة نيو أورليانز بولاية لويزيانا الأمريكية.

وبدأ ويذرز، حياة رياضية شاملة في طفولته، حيث حصل على منحة رياضية في مدرسة سانت أوغسطين الخاصة وهو طالب في الصف الثامن، وشارك في الملاكمة وكرة القدم والجمباز والجودو والمصارعة، وفقا لما نقلته فضائية "الجزيرة" القطرية.

وحصل ويذرز، على شهادة جامعية في فنون المسرح، وخلال السبعينيات انضم لفريق أوكلاند رايدرز، ولعب 8 مباريات نظمها اتحاد كرة القدم الأمريكي خلال موسمين.

وخلال الفترة التي قضاها في كرة القدم الاحترافية، شارك في التمثيل قبل أن يتحول بشكل أكثر جدية إلى ممثل.

واشتهر ويذرز، بتقديم شخصيات مثل الملاكم أبولو كريد في سلسلة أفلام "روكي"، وشخصية العقيد آل ديلون في فيلم "المفترس" إلى جانب أرنولد شوارزنيجر، الذي أصبح فيما بعد حاكم ولاية كاليفورنيا، وجيسي فينتورا، الذي أصبح حاكم ولاية مينيسوتا.

واستضيف ويذرز، في برنامج "ساترداي نايت لايف"، وخلال فقرة ساخرة قال إنه سيرشح نفسه لمنصب سياسي.

ومن أدواره، شخصية كومبات كارل في "حكاية لعبة"، وجنرال هيو مكراكين في فيلم "سفن أمريكية".

وفي حياته المهنية، شارك ويذرز بأدوار صغيرة في الدراما التلفزيونية، إلى جانب الإخراج، وكانت آخر مشاركاته عام 2022، من خلال الجزء الثالث من فيلم "الماندلوريان".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved