أمطار متوسطة في نهاية نوة الكرم في الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2024 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

تراجعت كثافة الأمطار من غزيرة إلى متوسطة بمدينة الإسكندرية اليوم الأحد، حيث شهدت مناطق وسط، الجمرك، المنتزه، أبوقير، حي شرق، أمطار خفيفة وزادت تدريجيا إلى متوسطة، بالتزامن مع هبوب رياح متوسطة شديدة وارتفاع في موج البحر لنحو متر، تزامنا مع آخر أيام نوة "الكرم"، التي هبت يوم ٢٨ يناير الماضي واستمرت لمدة ٧ أيام، وفق تقرير صدر عن غرفة عمليات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية.

وقال رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية محمود نافع، إن حالة الطوارئ مستمرة وتمركزات السيارات في أماكنها، وإنه من المتوقع استمرار الأمطار ما بين خفيفة ومتوسطة حتى غدا الإثنين، مصحوبة برياح متوسطة الشدة و سرعتها من 50-40 كيلومتر في الساعة.

في السياق ذاته، كثفت الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية الجولات الميدانية لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار وخاصة بالمناطق الساخنة في أحياء وسط والمنتزه وشرق.

فيما شدد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، على جميع المسؤولين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بالشوارع كافة، مؤكدًا أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لإستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

وأعلنت محافظة الإسكندرية في بيان اليوم، أن أرقام غرف الطوارئ والخطوط الساخنة لتلقي بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة لتلقى الشكاوى الطارئة والعاجلة وهى على الخط الساخن 114.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved