المدير التنفيذي للترميم بالمتحف المصري الكبير: الانتهاء من الأعمال الهندسية بنسبة 100%

آخر تحديث: الأحد 4 فبراير 2024 - 8:39 ص بتوقيت القاهرة

شيماء رزق

كشف الدكتور عيسى زيدان المدير التنفيذي للترميم ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير، عن آخر مستجدات مشروع المتحف المصري الكبير، وتطوير المنطقة المحيطة به، في إطار التجهيز للافتتاح الرسمي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، تقديم الإعلامية لبنى عسل، المذاع على قناة «الحياة»، مساء السبت، أن الأعمال الأثرية والهندسية على وشك الانتهاء بنسبة 100%، حيث يجري الانتهاء من الأعمال الأثرية كافة داخل صالات العرض الرئيسية التي كانت متبقية.

وأشار إلى أنه يجري العمل على اللمسات النهائية من الإضاءة وتنظيم القطع الأثرية، ووضع الشرح على البطاقات التعريفية للقطع الأثرية، بالإضافة إلى ضبط درجات الحرارة والرطوبة والإضاءة المناسبة وفقا لطبيعة كل أثر، وباتباع للمعايير العالمية.

ولفت إلى أن أعمال نقل وترميم الآثار ووضعها داخل صالات العرض، جرى تنفيذها بأيد مصرية، ولكن «فاترينات» العرض، قادمة من الخارج، مؤكدا أن كل الشركات العاملة في مشروع المتحف الكبير جميعها مصرية.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق اليوم، تفقد الموقف التنفيذي لمشروع المتحف المصري الكبير، في إطار التجهيز للافتتاح الرسمي، ومدى جاهزية تشغيل المتحف وإنهاء أعمال متحف مراكب الملك خوفو، وذلك بمرافقة الدكتور أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved