هاني شاكر: أعرف ما هي الموسيقى «الميتال» وأرحب برعاية النقابة لها في مصر

آخر تحديث: الجمعة 4 مارس 2016 - 10:15 م بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، إنه لم يتعود على التطاول عليه بحجة النقد، وهو ما دفعه لاتخاذ قرار الاستقالة قبل التراجع عنه، وذلك تعقيبا على رد فعله من انتقاد البعض له لمنع حفل لفرقة «ميتال» بحجة أنهم عبدة شيطان.

وأضاف «شاكر»، في تصريحات لبرنامج «90 دقيقة»، عبر شاشة «المحور»، أنه قرر في نفسه أن يكون هناك وقفة ضد التطاول، متابعا: «قلت لو أن العمل العام سيكون سببا في سبي وإهانتي فأنا لا أريده وسأتوقف عنه».

وأوضح أنه ليس ضد الموسيقى الميتال وأنه يعرفها جيدا، ولكن هناك بلاغ قدم للنقابة يقول إن هذه الفرقة «مشبوهة» ومريبة وممنوعة من دخول أكثر من دولة واسمها يحمل كلمة موسيقى الشيطان.

واستطرد: «لم أقل إنهم عبدة شيطان على لساني، والجهات الأمنية فقد هي من تحدد ذلك.. أحد محبي تلك الموسيقى هو من قال إن هذه الفرقة مشبوهة وممنوعة من دخول عدد كبير من الدول».

وأشار إلى أنه يرغب في تطبيق القانون على جميع الفرق وأن حصول تلك الفرقة على تصريح من شرطة السياحة لا يلغي ضرورة حصولها على تصريح من نقابة المهن الموسيقية، مؤكدا أنه يرحب برعاية النقابة للموسيقى الميتال وللفرق التي تلعبها في مصر.

كان نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر قد تقدم باستقالته إلى مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، بعد هجوم تعرض له على خلفية قيامه بإلغاء حفل لـ«عبدة الشيطان»، إلا أنه عاود سحبها عقب ضغط عدد من الفنانين ومحبيه عليه من أجل العودة لمنصبه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved