19 جامعة مصرية تشارك في «رحابة الفكر الإسلامي ضد التطرف»

آخر تحديث: الجمعة 4 مارس 2016 - 5:04 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

تنظم جامعة المنيا، الملتقى الديني الأول لحفظ القرآن الكريم وأحكام التلاوة والتجويد والثقافة الإسلامية، بعنوان «رحابة الفكر الإسلامي في مواجهة التطرف».

يعقد المؤتمر تحت رعاية أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وجمال الدين علي أبو المجد رئيس جامعة المنيا، في الفترة من 5 إلى 9 مارس الجاري، بمشاركة 19 جامعة مصرية.

وأكد «أبو المجد» أهمية الثقافة الإسلامية، لما لها من أهمية تربوية للشباب، ليدرك الشاب والفتاة منطلقاته العقدية، فيتعرف على أركان الإيمان، والاستدلال عليها، وما يتعلق بها، والتي توفر للشباب الجامعي أساسا صلبا للانطلاق في طريقه السديد، كما توفر له مناعة من الانحراف وراء الشعارات البراقة الخادعة، في عصر الفضائيات والانترنت، بل وتسلحه بأسلحة العصر، وتحمله رسالة عالمية، يدعو إليها في مختلف الأزمنة والأمكنة.

وشدد على ضرورة تعريف الطالب بأكبر التحديات الخارجية، التي تهدد الثقافة الإسلامية، وأهم هذه التحديات المعاصرة، هي الغزو الفكري، والعولمة، والفكر المتطرف.

من جانبه، أشار حبشي مصيلحي مدير عام رعاية الطلاب إلى أن الملتقى يهدف إلى دعم وتنمية الوعي الديني لدى الطلاب، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعات في المشاركة والتعارف وتكوين علاقة طبية فيما بينهم

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved