شباب الفراعنة في مواجهة صعبة أمام زامبيا في لقاء الفرصة الأخيرة

آخر تحديث: السبت 4 مارس 2017 - 12:37 م بتوقيت القاهرة

عز الكلاوي


يدخل المنتخب الوطني للشباب في مواجهة قوية أمام نظيره الزامبي في مباراة الفرصة الأخيرة التي تجمع بينهما في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقيا تحت 20 عامًا اليوم السبت في تمام الساعة الثالثة عصرًا.
يسعى رجال معتمد جمال المدير الفني للمنتخب في حسم التأهل إلى دور الأربعة من البطولة، التي تأهل الفراعنة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2017 بكوريا الجنوبية.
ويحتل المنتخب الوطني المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين من تعادلين أمام كل من مالي وغينيا المتساويين في الترتيب برصيد نقطة لكلًا منهما.
ويواجه الفراعنة منتخب زامبيا متصدر المجموعة برصيد ست نقاط والذي حسم تأهله رسميًا إلى دور الأربعة وكأس العالم بشكل رسمي، ليضع المنتخب الوطني تحت ضغط كبير قبل اللقاء الذي يعتبر الفرصة الأخيرة للتأهل إلى كأس العالم.
تعرف على سيناريوهات التي تأهل الفراعنة إلى كأس العالم:
السيناريو الأول: فوز المنتخب الوطني بأي نتيجة علي زامبيا يؤدي للتأهل المباشر دون النظر إلي نتيجة مباراة مالي وغينيا التي ستقام في نفس التوقيت.
السيناريو الثاني: تعادل المنتخب الوطني، وتعادل مالي وغينيا سيؤدي إلي تأهل الفراعنة بفارق نقطة عن مالي وغينيا.
أما حال تعادل الفراعنة وفوز أي من المنتخبين مالي أو غينيا، فان الفريق الفائز في المواجهة الثانية سيتأهل مع منتخب زامبيا ويودع الفراعنة البطولة.
السيناريو الثالث: :خسارة المنتخب الوطني أمام زامبيا، ستضع الفراعنة في عدة حسابات هي : في حال تعادل مالي وغينيا سيؤدي إلي تساوي الفرق الثلاثة مصر ومالي وغينيا في النقاط برصيد نقطتين، وسيتم اللجوء لنتائج المواجهات المباشرة، وفي هذه الحالة سيتم اللجوء لفارق الأهداف وإذا تم اللجوء لفارق الأهداف فإن مصر ستلجأ للقرعة في حالة الخسارة 1/0، والتعادل السلبي بين مالي وغينيا، وستكون القرعة بين مصر وغينيا لأنهما سيكونان متساويين في كل المقارنات، وتودع مالي البطولة.. وحال الخسارة بأكثر من هدف وتعادل مالي وغينيا فإن الفراعنة سيودعون البطولة وتتأهل غينيا إلي الدور ربع النهائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved