بالفيديو.. «تعليم النواب»: وضع الجدول النهائي للثانوية العامة غدا

آخر تحديث: السبت 4 مارس 2017 - 2:40 م بتوقيت القاهرة

كتبت - مارينا نبيل

قال الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن جدول مواعيد امتحانات الدور الأول لمرحلة الثانوية العامة، الذي تم طرحه مؤخرًا، مجرد مقترح وليس الجدول النهائي.

وأوضح «شيحة»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباح دريم»، المذاع عبر فضائية «دريم»، اليوم السبت، أن الجدول المقترح تم وضعه بناءً على مقترحات اتحاد الطلبة، لكنه لم يلقى قبول من طلاب الثانوية العامة، ما أكد الحاجة إلى مراجعته وإعادة ترتيب مواعيده، متابعًا: «اجتمع مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، غدًا الأحد، لمراجعة الجدول، ووضع الجدول النهائي للثانوية العامة».

وأضاف: أنه يعلم رغبات الطلاب واحتياجاتهم الخاصة بترتيب المواد في الجدول ومواعيدها، مؤكدًا أن جدول الامتحانات سيكون مرضيًا للطلاب بشكل كبير، ويصب في مصالحهم.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، طرح الأربعاء الماضي، جدولًا مقترحًا لامتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/2017.

وكانت الامتحانات، وفقًا للجدول المقترح، تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4/6/2017، وتستمر حتى يوم الخميس، الموافق 22/6/2017، ما أثار موجة من الاعتراض والرفض من قبل طلاب الثانوية العامة، نظرًا لما وصفوه بـ«ضغط» مواعيد الامتحانات وقلة عدد الأيام بينها.


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved