محافظ قنا يفتتح أعمال إحلال وتجديد مسجد الشيخ عامر بالحميدات

آخر تحديث: الجمعة 4 مارس 2022 - 3:06 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور :

تزامنا مع احتفالات محافظة قنا بعيدها القومي، افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، اليوم الجمعة، أعمال إحلال وتجديد مسجد الشيخ عامر بمنطقة الحميدات التابعة لمدينة قنا والتي تمت بالجهود الذاتية.

جاء ذلك بحضور حازم عمر نائب محافظ قنا، والمهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، والشيخ ماهر علي جبر وكيل وزارة الأوقاف بقنا، والإعلامي مصطفى بكري.

استمع محافظ قنا إلى الخطبة التي ألقاها وكيل وزارة الأوقاف تحت عنوان "الزكاةُ والصدقاتُ ودورُهُمَا في التنميةِ الاجتماعية" والتي تحدث فيها أن الزكاة من أهم أركان الإسلام ولأهميتها قرنت بالصلاة في اثنين وثمانون موضعا في القرآن الكريم، كما أن للزكاة والصدقات دور عظيم في تحقيق التنمية الاجتماعية والتكافل الاجتماعي.

وقدم محافظ قنا التهنئة لأهالي منطقة الحميدات، مؤكدا أن بناء المساجد وتعميرها هي من أفضل الأعمال التي نرجو التقرب بها إلى الله.

وأشاد محافظ قنا بالدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد، والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة، وبالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة المختلفة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه تم إحلال وتجديد مسجد الحميدات بالجهود الذاتية علي مساحة 950 مترا مربعا بتكلفة إجمالية بلغت 4 ملايين جنيه.

وذكر أن وزارة الأوقاف قامت بفرش المسجد ضمن خطة افتتاحات للمساجد التي تمت بها أعمال إحلال وتجديد على مستوى مدن المحافظة المختلفة، مؤكدا أن افتتاح المساجد يعكس اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved