الأرصاد: غدا ذروة ارتفاع الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة

آخر تحديث: السبت 4 مارس 2023 - 6:43 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد شهدت اليوم، ارتفاعًا في درجة الحرارة، لافتة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى سجلت 29 درجة.

وتوقعت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، انخفاض الحرارة ليلًا، لتصل الصغرى إلى 15 و14 درجة على القاهرة الكبرى، قائلة إن الأجواء باردة ليلًا على أغلب أنحاء الجمهورية.

ونوهت أن غدًا الأحد ذروة ارتفاع الحرارة، إذ تصل العظمى على القاهرة 33 درجة، محذرة من انخفاض الحرارة ليلًا، وتجاوز الفرق بين العظمى والصغرى 15 و16 درجة.

وناشدت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، المواطنين عدم تخيف الملابس بشكل كبير، خاصة مع انخفاض الحرارة الكبير في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، معلنة عودة الحرارة للانخفاض مرة أخرى، اعتبارًا من يوم الاثنين.

وأوضحت أن الحرارة تنخفض بمعدل 9 درجات يوم الاثنين، لتتراوح العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 23 و22، مضيفة أن الأجواء تعود باردة إلى شديدة البرودة على أغلب الانحاء، خلال فترات الليل.

وحذرت من نشاط الرياح غدًا الأحد، والذي تتراوح سرعته ما بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، مشيرة إلى أنه مثير للرمال والأتربة، ويؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية على محافظات شمال البلاد وشمال الصعيد ومدن القناة.

ونصحت مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية، ارتداء كمامة غدًا حال الاضطرار للخروج من المنزل، مشددة على أهمية القيادة بهدوء تام على الطرق، مع انخفاض الرؤية الأفقية؛ بسبب الأتربة والشبورة المائية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved