ميناء دمياط يشارك في المؤتمر السنوي الدولي للنقل البحري واللوجيستيات

آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 5:39 م بتوقيت القاهرة

حلمي ياسين

شارك اللواء أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، في فعاليات المؤتمر السنوي الدولي للنقل البحري واللوجيستيات «مارلوج 13» والذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، بعنوان «Towards Smart Green Blue Infrastructure» نحو بنية تحتية زرقاء ونظيفة وذكية.

وحضر رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، مراسم افتتاح معرض الخدمات و المعدات البحرية «2024 IME» المصاحب للمؤتمر بمشاركة شركات محلية وعالمية في مجالخدمات الموانئ والنقل البحري والبترول ونظم المعلومات البحرية من 25 دولة.

وأوضح اللواء أحمد حواش في بيان له اليوم، أن الموتمر هذا العام تناول موضوعات ترتبط مباشرة بالتنمية المستدامة وأهدافها على مستوى العالم مثل البنية التحتية المستدامة، والطاقة النظيفة والذكاء الاصطناعي، والهندسة البيئية.

وأشار إلى أن المؤتمر يقام هذا العام بالتعاون مع جامعة جنوا الإيطالية، وجامعة ستافوردشاير بالمملكة المتحدة، وكلية النقل الدولي، واللوجستيات ببولندا الشركاء الأكاديميين للمؤتمر، والمنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي «PIANC» الشريك العلمي للمؤتمر الهيئة الدولية للموانئ والمرافق «IAPH» ومنظمة الاتحاد من أجل المتوسط بأسبانيا، وهيئة موانئ البحر المتوسط بفرنسا مركز تدريب الموانئ بأنتويرب ببلجيكا، والتحالف الدولي للشحن البحري «GSTTA» بالصين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved