وكيل تعليم البحيرة يفتتح معرض مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية للشئون الفندقية

آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 3:02 م بتوقيت القاهرة

خميس البرعي

افتتح يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، معرض مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية للشئون الفندقية والخدمات السياحية، والذي تم تنظيمه بالمدرسة ضمن جهود تعليم البحيرة، من خلال مدارس التعليم الفني والمنافذ والمعارض التابعة لتوفير جميع أنواع السلع والمنتجات للمواطنين بالأسعار الاقتصادية والتنافسية.

وأشاد الديب خلال افتتاحه للمعرض وتفقده للأقسام الخاصة به بحضور حمدي سلام مدير عام ادارة بندر دمنهور، وحسام قنديل مدير عام التعليم الفني، وهبة يونس مديرة المدرسة، بجودة جميع المنتجات المقدمة والمعروضة بالمعرض ومنها الحلويات بكل أنواعها وخاصة الحلويات الغربية والشيكولاته والمخبوزات والأيس كريم، وأيضا اللحوم والدواجن المصنعة، والمحاشي والخضروات المجمدة.

يأتي ذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، ومشاركة تعليم البحيرة لكل جهود المحافظة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، بمشاركة التعليم الفني من خلال المنافذ والمعارض في طرح منتجاتها للجمهور خاصة أنها منتجات عالية الجودة وتعد خارج المنافسة، بالإضافة إلى أسعارها الاقتصادية.

وأكد الديب، الدور الكبير الذي تقوم المدارس الفنية بالمحافظة ومشاركتها الفعالة في جميع المعارض التي تقام على أرض البحيرة بمنتجاتها المتنوعة لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل على ضبط أسعار السلع بالأسواق من خلال منتجاتها ذات الجودة والأسعار الاقتصادية، بالاضافة إلى تغذية السوق المحلي من تلك المنتجات وتحقيق الاكتفاء الذاتي كأحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة.

وأشار إلى أن التعليم الفني يمثل قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم بجميع تخصصاته: الصناعية، الزراعية ،التجارية، الفندقية، لما يمتلكه من كوادر فنية مدربه يحتاجها سوق العمل.

ولفت إلى خطة الدولة لبناء منظومة جودة جديدة لضمان جودة مدارس التعليم الفني طبقا للمعايير الدولية وتطوير المناهج وتدريب المعلمين على البرامج وربط التعليم الفني بالمشروعات القومية والخريطة الاستثمارية للدولة لتلبية احتياجات سوق العمل.

ويضم المعرض ركنا خاصا للمواطنين ويفتح أبوابة يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved