حضور كبير من أبناء الجالية السودانية بمهرجان الإسماعيلية السينمائي لدعم المخرج فريتاي

آخر تحديث: الإثنين 4 مارس 2024 - 11:56 ص بتوقيت القاهرة

حظى الفيلم السوداني "إليك يا بلدي سلام"، المشارك في مسابقات الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية السينمائي، بدعم كبير من أبناء الجالية السودانية بمصر، الذين حضروا مساء أمس الأحد لمحافظة الإسماعيلية خصيصا، لتقديم الدعم لابن بلدهم المخرج الشاب محمود إدريس فريتاي.

حيث احتشد الجمهور السوداني داخل القاعة الكبرى بقصر ثقافة الإسماعيلية بكثافة كبيرة، واستقبلوا الفيلم بحفاوة شديدة، ودوت القاعة بتصفيقهم الشديد عقب انتهاء عرضه.

الفيلم تم عرضه ضمن عروض اليوم الخامس لفعاليات الدورة 25 لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة، ومدته ١٢ دقيقة.

عقب عرض الأفلام، أقيمت ندوة أدارها الناقد مصطفي الكيلاني وحضرها صناع الأفلام المعروضة، ومنهم المخرج السوداني محمود إدريس فريتاي مخرج "إليك يا بلدي سلام"، كذلك مدير تصوير الفيلم الصديق محمد.

من جانبه، تحدث المخرج السوداني فريتاي عن فيلمه وقال: "إليك يا بلدي سلام، هو مشروع تخرجي في معهد السودان للأفلام، وهو عن تجربة الموسيقي السوداني المعروف الصافي مهدي، الذي دفعته ظروف الحرب في السودان لترك الخرطوم والانتقال لبورتسودان، وتجربة الورشة التي أنشأها لتعليم الموسيقي لأهالي بورتسودان وكون منهم كورال، حيث يجد الصافي في النوتة الموسيقية ملاذ أمانه، لذلك اعتبر الصافي هو رمز لكل سوداني".

أما مدير التصوير الصديق محمد فأشار إلى أن تصوير "إليك يا بلدي سلام" كان شديد الصعوبة بسبب صعوبة التصوير في الشارع، لذلك الكثير من المشاهد تم تصويرها بكاميرا تليفون متطورة، إلى جانب أن درجة الحرارة كانت عائقا كبيرا في التصوير، ونوع الكاميرا لا تتحمل درجة الحرارة العالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved