ميار شريف ترتقي 12 مركزا دفعة واحدة في تصنيف سيدات التنس

آخر تحديث: الإثنين 4 أبريل 2022 - 11:54 ص بتوقيت القاهرة

الشروق

ارتقت ميار شريف، لاعبة التنس المصرية، 12 مركزاً دفعة واحدة في التصنيف العالمي الجديد لسيدات التنس والصادر عن الاتحاد الدولي للعبة اليوم الاثنين.

ووصلت ميار شريف إلى المركز 61 في التصنيف العالمي لمحترفات التنس، لتكون على أبواب اقتحام قائمة التوب 50، بعدما أصبحت منذ عدة أشهر أول لاعب/لاعبة مصرية تقتحم قائمة أفضل 100 محترف في التصنيف العالمي للعبة.

ويأتي وصول ميار إلى المركز الـ 61 عالميًا بفضل تتويجها مؤخراً ببطولة ماربيلا الإسبانية، الأحد الماضي، بعد الفوز على الألمانية تمارا كورباتشسيك بمجموعتين دون رد (7-6 و6-4).

ويعتبر هذا اللقب هو الأول لميار شريف في عام 2022، والثالث في مسيرتها لقب بطولة تشارلستون بالولايات المتحدة 2020 وألمانيا المفتوحة للتنس 2021.

وفي سياق متصل، أصبحت البولندية ايجا شفوينتيك التي كانت ضمنت اعتلاء المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات اثر الاعتزال المفاجئ للأسترالية اشلي بارتي، رسميا المصنفة أولى عالميا غداة تتويجها بطلة لدورة ميامي الأمريكية.

ونجحت شفيونتيك الفائزة ببطولة رولان جاروس الفرنسية عام 2020، في الارتقاء من المركز الثامن الى صدارة التصنيف بفضل بلوغها نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، ثم من خلال تتويجها بدورة إنديان ويلز وميامي الأمريكيتين.

أصبحت رابع لاعبة في التاريخ تحرز ثنائية إنديان ويلز-ميامي في العام ذاته والمعروفة باسم "سانشاين دابل"، إذ تقام الدورتان في ولايتي كاليفورنيا وميامي توالياً، بعد الالمانية شتيفي جراف (1994 و1996)، البلجيكية كيم كلايسترز (2005) والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا (2016).

وقد أعلنت شفيونتيك انسحابها من دورة تشارلستون هذا الاسبوع لشعورها بالتعب جراء الدورتين الاخيرتين، من دون ان تشعر بأي قلق من خسارتها المركز الأول ذلك لأنها تتقدم على منافستها المباشرة التشيكية باربورا كرايتشيكوفا بفارق نحو الفي نقطة.

وارتقت الاسبانية باولو بادوسا ثلاثة مراكز لتحتل المركز الثالث للمرة الأولى في مسيرتها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved