وزيرة الخارجية الألمانية: الناتو مرساة رئيسية لأمننا

آخر تحديث: الخميس 4 أبريل 2024 - 9:35 ص بتوقيت القاهرة

بروكسل/برلين (د ب أ)

وصفت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك حلف شمال الأطلسي (الناتو) بأنه مرساة رئيسية لأمن أوروبا، وذلك بمناسبة الذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس الحلف وعلى خلفية الحرب الروسية على أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه دعت بيربوك شركاء الحلف اليوم الخميس في تصريحات لمحطة "دويتشلاند فونك" الألمانية الإذاعية إلى تقديم أقصى قدر من الدعم لأوكرانيا من أجل ضمان السلام على المدى الطويل.

وقالت بيربوك: "لقد اعتقدنا دائما أنه يمكننا العيش معا بسلام في قارتنا الأوروبية.. الآن بعد أن خرق الرئيس الروسي كل هذا التعايش السلمي بمهاجمة أوكرانيا وبالتالي مهاجمة نظام السلام الأوروبي، فإن مسؤوليتنا القصوى هي بالطبع أن نحمي أوروبا، وأن نحمي بلدنا، وأن نحمي الناس في قارتنا بأفضل ما يمكن. ولهذا السبب فإن الناتو هو مرساة أمننا الرئيسية".

وشددت بيربوك على ضرورة أن تفعل الدول الأوروبية داخل الحلف المزيد من أجل أمنها من خلال ضمان إنفاق موثوق على الدفاع والاستثمار بشكل مشترك في صناعة الأسلحة على المدى الطويل، وقالت: "كأوروبيين يجب علينا أن نساهم بشكل أكبر في دفاعنا".

وتأسس حلف شمال الأطلسي في الرابع من أبريل عام 1949 في واشنطن ردا على سياسات التهديد التي انتهجها الاتحاد السوفييتي الشيوعي. ويحتفل الحلف هذا الخميس بالذكرى السنوية لتأسيسه.

وخلال حفل يُقام في المقر الرئيسي ببروكسل يعتزم الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبرج، ووزراء خارجية الدول الأعضاء البالغ عددها 32 دولة التذكير بنجاحات التحالف الدفاعي والتأكيد على التضافر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved