اليوم.. بدء امتحانات نهاية العام للنقل بالقاهرة والجيزة

آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 8:34 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ــ نيفين أشرف:

- وكيل تعليم الجيزة: التنبيه بعدم تطرق الامتحانات لمنهج شهر فبراير الماضى


تبدأ امتحانات نهاية العام لسنوات النقل بمدارس محافظتى القاهرة والجيزة، اليوم، بعد أن أنهت مديريتا التربية والتعليم بالمحافظتين الاستعداد لعقدها.

وقال محمد عبدالهادى، وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أمس، إنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات النقل، على أن تكون متصلة بجميع الإدارات التعليمية لتلقى أى شكاوى خاصة، مع تشكيل غرفة عمليات أخرى، لمتابعة امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية.

وأشار عبد الهادى، فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه تم التنبيه على واضعى أسئلة امتحانات النقل والشهادة الابتدائية بعدم تطرقها لمنهج شهر فبراير الماضى، والذى أدى فيه الطلاب امتحانات «الميدتيرم»، مشددا على غرفة العمليات لاستقبال أى شكاوى من أولياء الأمور تتعلق بتناول الامتحانات لأى أسئلة من الجزء الملغى.

وأضاف أن غرفة العمليات سيكون بها عضو دائم تكون مهمته المرور على اللجان، لمتابعة سير الامتحانات، مشيرا إلى أنه تم عقد اجتماع مع المديرين العموم لإعطائهم التعليمات الأخيرة مع التشديد على عدم استخدام المحمول داخل اللجان، وتفعيل قرار رئيس الجمهورية الخاص والقرار الوزارى رقم 500، الخاص بإلغاء حالات الامتحانات للطالب بسبب الغش.

ومن جانبها، قالت فاطمة خضر، مديرة تعليم القاهرة، إنه تم مراجعة البروتوكول مع مديرية الأمن، لتأمين لجان الامتحانات والكنترولات، بالإضافة إلى الاستعانة بأفراد الأمن الإدارى بالمديرية، والتنسيق مع مديرية الصحة، لتواجد طبيب أو زائرة صحية فى اللجان، وتم التواصل مع المحليات، لإبعاد الباعة الجائلين عن اللجان لتوفير الهدوء للطلاب أثناء الامتحانات.

وقال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، إن الوزارة شددت على عدم تطرق الامتحانات للأجزاء المحذوفة من المناهج، بعد قرار الوزير بجعل منهج شهر فبراير للقراءة فقط، وتم التشديد على ذلك من خلال تعميم كتاب دورى على المديريات خلال الأيام الماضية، وفى حالة المخالفة سيتم إحالة مخالف هذه التعليمات للتحقيق.

وأضاف حجازى، أنه تم التشديد أيضا على عدم التطرق للأسئلة السياسية، سواء فى امتحانات النقل أو الشهادتين الابتدائية والإعدادية، والالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved