الترويج لدراما رمضان.. بروموهات غامضة ولوك صادم وسيلفى

آخر تحديث: الأربعاء 4 مايو 2016 - 9:26 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد خليفة:

- صورة نيللى كريم فى «سقوط حر» تثير التساؤل.. ومحمود عبدالعزيز هارب من الأمن
- محمد رمضان يرقص على أغنية «الأسطورة».. ودعاية منير ديكور مصرى

يواصل صناع مسلسلات رمضان المقبل الترويج لأعمالهم بطرق مختلفة، فى محاولة لجذب انتباه المشاهدين، والدعاية لأعمالهم المرتقبة، وسط حالة من المنافسة الشديدة.
وتنوعت طرق ووسائل الترويج بين بروموهات غامضة تعرضها الفضائيات، أو صور سيلفى ينشرها أبطال العمل، إلى جانب إضفاء الغموض وطرح التساؤلات على الشخصيات الرئيسية بالعمل عبر نشر صور تظهرهم بلوك صادم ومختلف تماما عن المعتاد.
الغموض هو الطريق الذى اختارته الفنانة نيللى كريم للترويج لمسلسلها الجديد «سقوط حر»، حيث أطلقت الشركة المنتجة برومو دعائيا، وظهرت فيه نيللى كريم فى «لوك صادم» ومشهد تميز بالغموض والإثارة، ظهر فيه معها أحمد وفيق.
وعلى الرغم من مشاركة عدد آخر من الفنانين فى بطولة المسلسل، فإن البرومو الأول اعتمد على نيللى كريم، بشكل أساسى للترويج للمسلسل، وجاء اعتماد الشركة المنتجة على بطلة العمل نيللى كريم، بشكل أساسى فى الدعاية الخاصة بالمسلسل، لما حققته من نجاح كبير خلال السنوات الأخيرة وتقديمها للعديد من الأعمال المتميزة والناجحة.
وتدور أحداث مسلسل «سقوط حر» فى إطار من الغموض والإثارة حول سيدة تعانى من اضطراب نفسى وتواجه تهمة قتل زوجها وشقيقتها، وتجدها الشرطة مع أداة الجريمة، وبعد إلقاء القبض عليها تقرر المحكمة إيداعها مصحة للعلاج النفسى، لأنها تعانى أزمة نفسية حادة، غير أنها تتعرض للعديد من المشكلات داخل هذه المصحة، ما يسبب لها عدة انتكاسات بعد تماثلها للشفاء أكثر من مرة، وتتوالى الأحداث إلى أن تظهر حقيقة مقتل زوجها وشقيقتها.
ويشارك فى بطولة المسلسل نجلاء بدر، صفاء الطوخى، فريال يوسف، ووفاء صادق، تأليف مريم نعوم، وإخراج شوقى الماجرى.
كما عرضت قناة «النهار» برومو مسلسل «رأس الغول» بطولة محمود عبدالعزيز، وإخراج أحمد سمير فرج، وبلغت مدته دقيقة والعشرين ثانية، ولا يظهر البطل إلا لثوانٍ محدودة، بصفته فارا من وجه قوى الأمن.
وظهر فى البرومو رجال أمن تابعين للقوات الخاصة، ينزلون بثقة من سيارات شرطة، حاملين أسلحتهم، باحثين عن شخص ما، وحين يعثرون عليه، يظهر رافعا قدميه فوق الطاولة بهدوء، وكأنه غير مهتم لأمرهم.
كما أطلقت قناة «سى بى سى» برومو ترويجيا لمسلسل «الخانكة» بطولة غادة عبدالرازق، وأطلقت الشركة المنتجة الفيديو الترويجى لمسلسل «المغنى»، عبر «يوتيوب»، والذى يصور حاليا فى محافظة أسوان، بطولة محمد منير، وإخراج شريف صبرى، وحقق الفيديو مشاهدات كبيرة على «يوتيوب».
ويصور الفيديو فى ديكور مصرى خالص، يشبه كل أغانى منير، ويردد فيه المغنى أغنية تقول كلماتها «مش لايق عليا إنى.. أبكى وسط ما بغنى».
أما قناة «إم بى سى مصر» فأعدت خطة لتسويق مسلسلاتها الرمضانية، ومن أبرز الأعمال التى ستعرضها، «الأسطورة» للفنان محمد رمضان، الذى نشر صور وفيديوهات من كواليس المسلسل الذى يخرجه محمد سامى، وكتابة محمد عبدالمعطى.
كما طرح الفنان مصطفى شعبان أول برومو دعائى لمسلسله الجديد «أبوالبنات»، الذى يقوم بتصويره حاليا، وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المقبل.
مسلسل «أبوالبنات» بطولة علا غانم، صلاح عبدالله، صافيناز، سميرة مقرون، إدوارد، هشام اسماعيل، وعبدالرحمن أبوزهرة، تأليف أحمد عبدالفتاح، وإخراج رءوف عبدالعزيز.
كما قامت الفنانة أيتن عامر بنشر صور لها مع الفنان محمد محمود، على صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، من كواليس مسلسل «شقة فيصل»، والمتوقع عرضه فى رمضان المقبل.
ولاقت الصورة إعجاب 14 ألف متابع لآيتن، وخلال 10 ساعات فقط من نشرها.
مسلسل «شقة فيصل» من بطولة كريم عبدالعزيز، آيتن عامر، نسرين أمين، والفنان صلاح عبدالله، ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.
ونشر رمضان فيديو صورة مع فريق المسلسل، وهو يرقص حاملاً السيف على أغنية شعبية كتبت خصيصا للمسلسل، وتحمل عنوانه، كما نشر صور عدة من كواليس التصوير.
وهناك مسلسلات أخرى اختارت طريق «السيلفى» لجذب اهتمام الجمهور والترويج لأعمالهم، وبينها مسلسل «الخانكة» للفنانة غادة عبدالرازق، ونشرت غادة على صفحتها بموقع «فيس بوك» صور «سيلفى» من كواليس المسلسل، وجمعت الصور غادة مع بعض أعضاء فريق العمل، وبدت فيها بدون مكياج وبتسريحة شعر بسيطة وملابس «كاجوال».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved