مقرر المحور الاقتصادي: كلمة الرئيس السيسي في الحوار الوطني أعطت زخما كبيرا

آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2023 - 8:56 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أحمد جلال، مقرر المحور الاقتصادي بالحوار الوطني، إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني أعطت زخما وتعبيرا عن أن الإرادة السياسية تقف وراء الحوار وإخراج أفضل ما يمكن أن يتحاور حوله الناس في تنفيذ بعض التوصيات التي سينتج عنها الحوار.

وأضاف «جلال»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، تقديم الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، أن هناك توجها في كيفية إدارة السياسة سواء في المجال السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، ووجود السلطة بهذا الشكل في كلمة الرئيس شيء مهم.

وذكر أنه كان سعيدا بالتنوع الموجود في قاعة الجلسة الافتتاحية، إضافة للتنظيم وتساؤلات عمرو موسى، التي وصفها بأنها في غاية الأهمية، مردفا: "تركيز حسام بدراوي على احترام الدستور أيضا مهم، بجانب الكلمات الحقوقية وغير الحقوقية والأحزاب المختلفة، وهذه حالة في منتهى الحيوية، وكلما يتم التفاعل بين الأطراف المختلفة فيما بينها شيء بديع في ظل أن أرضية الوطن هي الهدف".

وانطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأربعاء، بمشاركة واسعة وفعالة من مختلف القوى السياسية والنقابية والمجتمع الأهلي والشخصيات العامة والخبراء.

وشارك في الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني، أعضاء مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررون والمقررون المساعدون باللجان، مقدمو المقترحات بقضايا الحوار وأعضاء لجنة العفو الرئاسي، والشباب من القوى السياسية المختلفة، ورجال الدين، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، ومنظمات المجتمع المدني، والإعلاميون وكتاب الرأي، ورجال الدين والشباب من القوى السياسية المختلفة ورؤساء الجامعات والمراكز البحثية، إلى جانب فئات أخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved