تشييع جثامين 17 متوفيا في حادث تصادم أتوبيس نقل بسيارة نقل ثقيل على طريق الخارجة أسيوط

آخر تحديث: الخميس 4 مايو 2023 - 12:10 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

محافظ الوادي الجديد: وقف سير سيارات النقل الثقيل على طريق الداخلة - الخارجة - أسيوط ليلا حفاظًا على أرواح المواطنين
خيم الحزن على أهالي مركزي الداخلة وبلاط بالوادي الجديد، أثناء تشييع جثامين المتوفين في حادث التصادم الذي وقع بين أتوبيس ركاب نقل عام وسيارة نقل ثقيل بطريق "الخارجة - أسيوط" في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس.

وأسفر الحادث عن مصرع 17 شخصا من بينهم سائق الأتوبيس نصر سعد، مقيم بقرية أسمنت مركز الداخلة، وريهام محمد أحمد، وبناتها رقية محمود توفيق، ونورين محمود توفيق، بحانب عدد من الشباب والأطفال والعاملين بالجهات المختلفة بمركزي الداخلة وبلاط، و3 من أئمة المساجد التابعين للأوقاف، من بينهم إمام المجمع الإسلامي الكبير بمدينة موط بمركز الداخلة الشيخ محمد أحمد حنفي، وينتمى لقرية الراشدة.

وأسفر الحادث عن إصابة 30 شخص، أغلبهم من مركزي الداخلة وبلاط، حيث كان الأتوبيس التابع لإحدى شركات النقل العام متجها إلى القاهرة، واصطدم بسيارة نقل ثقيل كانت محملة بالرمال وتسير بالطريق الفردي غير المزدوج الرابط بين مدينة الخارجة ومحافظة أسيوط، وتم الدفع بـ20 سيارة إسعاف لنقل المصابين والمتوفين إلى مستشفى الخارجة التخصصي.

وقررت النيابة العامة بالوادي الجديد، التصريح بدفن جثث المتوفين.

وشهدا مركزي الداخلة وبلاط تشييع جثامين 17 متوفيا في القرى المختلفة بعدما تم تسليم الجثامين لذويهم وأهلهم من مشرحة مستشفى الخارجة التخصصي، ومباشرة التحقيقات.

ويواصل المصابون تلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة بمستشفى الخارجة التخصصي.

كما أجرى اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، زيارة للمصابين بالمستشفى؛ للاطمئنان على حالتهم الصحية، وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لهم حتى التماثل للشفاء.

وقرر الزملوط، وقف تحرك وسير سيارات النقل الثقيل على طريق "الداخلة - الخارجة - أسيوط" من الساعة 8 مساءً حتى 7 صباحًا، وذلك حفاظًا على أرواح المواطنين، جراء تكرار حوادث الطرق الناتجة عن رعونة بعض سائقي سيارات النقل الثقيل.

وكلف المحافظ، رؤساء المراكز ومسئولي المرور بمتابعة تنفيذ القرار وتكثيف الحملات المرورية للكشف عن تعاطي المخدرات، والتأكد من وجود العلامات التحذيرية والعواكس بالسيارات، والالتزام بالحمولة المقررة وسلامة التراخيص، وتوخي الحذر والحيطة والالتزام بالسرعات المقررة، حفاظًا على سلامة المسافرين وعدم تكرار مثل هذه الحوادث.

ونعى الزملوط، ضحايا حادث التصادم، داعيًا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته وأن يمن بالشفاء العاجل للمصابين.

من جانبه أكد محمد منير العديسي، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالوادي الجديد، أنه تم حصر المتوفين والمصابين؛ تمهيدا لصرف التعويضات بناء على تقارير المستشفى وحالة كل مصاب، مشيرا إلى أنه سيتم مخاطبة الوزارة لمضاعفة مبالغ التعويضات للمتوفين والمصابين.

وشهد مستشفى الخارجة التخصصي، إقبالا كبيرا من الأهالي للتبرع بالدم لإنقاذ المصابين، بالإضافة إلى المساهمة في توفير الرعاية للمصابين لحين وصول ذويهم إلى المستشفى، بجانب تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المستشفى والمشرحة وتوفير سبل الراحة لذوي المتوفين والمصابين.

وأكد مصدر مسئول بالوادي الجديد، أن التصادم جاء نتيجة اصطدام الأتوبيس بسيارة النقل الثقيل التي كانت تسير ببطء أمام الأتوبيس، حيث اختلت عجلة القيادة في يد سائق الأتوبيس واصطدم بالسيارة، في الطريق غير المزدوج.

وطالب أهالي المحافظة بازدواج طريق "الخارجة - أسيوط"؛ جراء تكرار مشهد الحوادث بالطريق الذي يعتمد عليه أهالي المحافظة في السفر البري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved