مجهودات مكافحة الفساد والقانون الجديد على مائدة إفطار هيئة النيابة الإدارية

آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 8:33 م بتوقيت القاهرة

كتب ــ أحمد الجمل وأحمد عجاج:

• فريال قطب: لا تهاون فى محاربة الفساد الذى لا يقل خطورة عن الإرهاب
• رئيس النادى: «المحليات والتعليم والصحة» الأشد معاناة من الفساد بين أجهزة الدولة
• الوزير عمر مروان: دور النيابة الإدارية قوى ونعتمد عليه فى محاربة الفساد الإدارى


نظم نادى مستشارى هيئة النيابة الإدارية حفل الإفطار السنوى، أمس، بأحد فنادق القاهرة على النيل، بحضور عدد من الشخصيات العامة والوزراء والمحافظين ونواب البرلمان، ولفيف من كبار مستشارى وأعضاء هيئة النيابة الإدارية، ومستشارى مجلس الدولة، بالإضافة إلى عدد من رؤساء تحرير الصحف.
وكان من أبرز الحضور مفتى الديار المصرية الدكتور شوقى علام، ووزير الدولة لشئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، والمستشار أحمد أبوالعزم رئيس مجلس الدولة، والمستشار حسين عبده خليل رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار عبدالله قنديل رئيس مجلس إدارة نادى مستشارى النيابة الإدارية، والمستشار محمد عبداللطيف أمين عام هيئة قضايا الدولة، والمستشار يسرى مدنى نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، والمستشار محمود الشريف المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار حسن عراقى.
وشددت المستشارة فريال قطب رئيس هيئة النيابة الإدارية، على أن الهيئة لا تتهاون فى محاربة الفساد وكشفت العديد من القضايا فى قطاعات عدة، مشيرة إلى أن دورها لا يقل أهمية عن محاربة الإرهاب.
من جهته قال المستشار عبدالله قنديل، رئيس مجلس إدارة نادى مستشارى النيابة الإدارية، إن أبرز القطاعات التى ينتشر فيها الفساد هى «المحليات والتربية والتعليم والصحة»، مشيرا إلى أنه يصعب القضاء على الفساد فى تلك القطاعات بالآلية الموجودة حاليا، ولابد من تدعيم قانونى للنيابة الإدارية فى الاختصاصات والسلطات لتأدية واجبها على النحو الأمثل.
بدوره قال المستشار أحمد جلال المتحدث باسم نادى مستشارى هيئة النيابة الإدارية، إن النادى حريص على إقامة الحفل بصورة سنوية بما يسهم فى تعزيز سبل التباحث والتشاور حول القضايا المشتركة والشأن القضائى، موضحا أن الحفل يشهد حضور عدد كبير من أعضاء النيابة الإدارية ومجلس الدولة والقضاء العادى والمحكمة الدستورية وهيئة قضايا الدولة.
فيما قال وزير الدولة لشئون مجلس النواب المستشار عمر مروان، إن النيابة الإدارية والرقابة الإدارية هما جناحا ضبط العمل الإدارى داخل مؤسسات مصر، مؤكدا أن أى دعم لهما يصب فى النهاية فى صالح محاربة الفساد.
وأضاف مروان أن النيابة الادارية هيئة قضائية عريقة منوط بها ضبط العمل الإدارى ومحاربة الفساد فى جميع النواحى الإدارية، مؤكدا أن دورها كبير وقوى ومعول عليه فى الفترة الحالية بشكل أكبر فى تحجيم الفساد الإدارى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved