«التعليم»: تعديل نقطتين في نموذج إجابة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 1:50 م بتوقيت القاهرة

كتبت- منى زيدان:

• غدا.. الطلاب يؤدون امتحاني الاقتصاد والإحصاء
قال الدكتو رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن الوزارة ستقوم بتعديل نقطتين في نموذج الإجابة بمادة اللغة العربية التي امتحنها الطلاب أمس، وذلك بعد الرجوع لمستشار المادة الدكتور أحمد شلبي، والذي عقد اجتماعا اليوم، مع مقدري الدرجات للمادة حيث تم مناقشة هذا التعديل وإقراره.

وأضاف «حجازي»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن الأجزاء المعدلة في نموذج الإجابة هي جمع كلمتي «قليل ودليل»، حيث إن هاتين الكلمتين تحتمل أكثر من جمع وجميعهم صحيح، ولذلك تم تعديل النموذج بحيث إن كل من جمعهم «قليلون وأقلاء وقليلات، ودلائل ودلالة» ستعتبر إجابتهم «صحيحة».

وأشار «حجازي» إلى أنه نظرا لبعض الشكاوى الواردة للوزارة من امتحان اللغة العربية لطلاب الدمج (الاحتياجات الخاصة)؛ فقد تم إلغاء الجزئية رقم 2 في سؤال الأدب، وإضافة درجتها لسؤال رقم «أ» من نفس السؤال، بعد الاتفاق على ذلك أيضا مع مستشار المادة.

وقال «حجازي»، إن مقدري الدرجات للغة العربية بدأوا اليوم، في تصحيح عينة عشوائية لمادة اللغة العربية تمثل 5%؜ من إجمالي الأوراق الامتحانية؛ لطمأنة الطلاب وأولياء الأمور على مستوى الامتحان، مؤكدا أنه سيتم إعلان العينة فور الانتهاء منها آخر الأسبوع الجاري.

وعن امتحان غدا الثلاثاء، في مادتي الاقتصاد والإحصاء، أشار «حجازي» إلى أنه تم التنبيه على جميع اللجان الامتحانية بتفتيش الطلاب بدقة أكثر؛ تجنبا لدخول بعض الطلاب بالموبايل داخل اللجان الامتحانية كما حدث في مادة اللغة العربية والتربية الدينية.

ويؤدي غدا الثلاثاء، طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي الامتحان في مادتي الاقتصاد من 9 صباحا وحتى 10:30 صباحا، وامتحان الإحصاء من 11 صباحا وحتى 12:30 ظهرا.

وكانت امتحانات الثانوية العامة انطلقت أمس الأحد، ويؤدي الامتحان 656 ألفا و343 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية في 1777 لجنة، على أن تنتهي الامتحانات في 1 يوليو المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved