نشرة الشروق الاقتصادية السبت 4 يونيو 2022: طرح شركات حكومية بالبورصة قبل نهاية ديسمبر

آخر تحديث: السبت 4 يونيو 2022 - 5:41 م بتوقيت القاهرة

اعداد : سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية السبت 4 يونيو 2022 والتي جاء في مقدمتها ما يلي:
معيط: جزء من التمويل في السنة المالية الجديدة سيكون عبر الصكوك
قال محمد معيط وزير المالية، إن الحكومة تخطط لإصدار صكوك بشكل عام، وإن جزءا من التمويل في السنة المالية الجديدة سيكون عبر الصكوك.
جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركته في جلسة حول الاستفادة من الصكوك للانتقال نحو الاقتصاد الأخضر، والتي انعقدت اليوم السبت، ضمن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.
لمزيد من التفاصيل َأضغط هنا .....

معيط: طرح عدد من الشركات الحكومية بالبورصة قبل نهاية ديسمبر المقبل
قال محمد معيط وزير المالية، إن مخطط الطروحات الحكومية بالبورصة يسير بخطى ثابتة، متوقعا طرح عدد شركات قبل نهاية ديسمبر المقبل.
لمزيد من التفاصيل َأضغط هنا .....

وزير المالية: أحرزنا نجاحا في إصدار قانون الصكوك خلال العامين الماضيين
قال محمد معيط وزير المالية، إنه على مدار الـ15 عاما الماضية تحدثنا عن الصكوك السيادية، لكن المشكلة التى تواجهنا أن هناك الكثير من العمل المطلوب لإصدار الصكوك كأداة تتماشى مع الشريعة، وهى وسيلة غير تقليدية لتوفير التمويل للمشروعات ولها هيكل خاص يحتاج لقدرات ومهارات ومستثمرين
لمزيد من التفاصيل َأضغط هنا .....

المشاط: الشراكات متعددة الأطراف نهج لا غنى عنه لتحقيق التنمية المستدامة
قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، إن رئاسة مصر لمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ، ورئاسة إندونيسيا لمجموعة الـ20، خلال العام الجاري، تؤكد أهمية أن يُدار الحوار العالمي حول جهود التنمية، من الجنوب إلى الشمال أيضًا.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

التصديري للملابس الجاهزة يطالب بسداد المساندة التصديرية في مدة لا تزيد عن 40 يوما
أكدت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة، ضرورة صرف المساندة التصديرية فى مدة لا تتجاوز 40 يوما من تقديم الفواتير؛ لتوفير السيولة اللازمة المصانع، وكذلك العمل على تخفيض إجراءات الهيئة العامة للتنمية الصناعية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

الذهب ينخفض 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 1010 جنيهات
تراجعت أسعار الذهب 5 جنيهات في أسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم السبت، متأثرا بتراجع المعدن الأصفر في البورصات العالمية قبل إغلاق تداوله مساء أمس للأجازة الأسبوعية، ليسجل سعر جرام عيار 21 محليا 1010 جنيهات، مقارنة بـ 1015 جنيها خلال تعاملات أمس
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ....

وزير التموين: حصص المواطنين من الخبز المدعم لم تتغير
أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن ضبط إجراءات الصرف الجديدة التي تم اتخاذها ‏لصرف الخبز المدعم للمواطن تأتي في صالح المواطن لضمان ‏وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب في الدعم المقدم ‏للمواطن على رغيف الخبز،
لمزيد من التفاصيل أضغط هنا ....

وزيرة التخطيط تبحث سبل تعميق التعاون الاقتصادي مع وزير المالية الكويتي
عقدت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ورئيس مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية، اجتماعًا مع وزير المالية ووزير الدولة للشئون الاقتصادية والاستثمار الكويتي، عبدالوهاب محمد الرشيد، بحضور أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي.
لمزيد ن التفاصيل اضغط هنا ....

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved