عقار الدقهلية المنهار.. ارتفاع عدد المصابين إلى 4 أشخاص ومصرع طفل

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 8:09 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، من إنقاذ سيدة مسنة من أسفل أنقاض المنزل المنهار بشارع النبي دانيال بميت غمر، والذي اصطدم به ونش رفع الأثاث أثناء نقل أثاث لساكن بالعقار؛ ليرتفع عدد المصابين إلى 4 مصابين، فيما تم استخراج جثة طفل، ونقلت إلى ثلاجة مستشفى ميت غمر المركزي، ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى مستشفى ميت غمر العام لتلقي العلاج اللازم، وتحويل 3 حالات منهم إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

وكان اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، قد تلقي إخطاراً من اللواء محمد عز، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة من بعض الأهالي بانهيار منزل مكون من 5 طوابق بشارع النبي دانيال بمدينة ميت غمر.

وانتقلت على الفور سيارات الإسعاف، وضباط الحماية المدنية، وضباط مباحث مركز شرطة ميت غمر إلى مكان البلاغ، وتبين انهيار منزل مكون من 5 طوابق.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من استخراج جثة طفل، واستخراج 4 أشخاص مصابين من أسفل الأنقاض، وجرى فصل الخدمات عن المنطقة لحين الانتهاء من أعمال البحث عن المفقودين أسفل الانقاض، والاستعلام عن سكان العقار الموجودين وقت انهياره.

وتبين من المعاينة الأولية، أن المتوفى هو طفل يدعي «يحي. م، 15 عاماً»، وجري إيداع الجثة بثلاجة مستشفى ميت غمر المركزي.

فيما أصيب في الحادث كلا من «أحمد، م، 17 عاما، مصابا باشتباه نزيف بالمخ واشتباه نزيف داخل البطن وكسر بالفقرة القطنية الأولى، وجري التحويل لمستشفى الطوارئ للعرض على أخصائي جراحه المخ والأعصاب وجراحة القلب والصدر، وسما.م، 12 عاماً، مصابة باشتباه كسر بالعمود الفقري اشتباه كسر بالحوض، وتم تحويل الحالة إلى عناية الطوارئ، ومي. م، 32 عاماً، مصابة باشتباه كسر بالعمود الفقري، واشتباه كسر بالحوض، اشتباه كسر بالجمجمة، وتم إيداع الحالة عناية الطوارئ، وعايدة.ا، 73 عاماً، مصابة بجرح قطعي بالرأس، وجرى عمل أشعة مقطعية على الصدر، وسونار على البطن والحوض»، تحرر عن ذلك المحضر لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وكلف محافظ الدقهلية، وكيل وزارة الصحة ومدير عام هيئة الإسعاف بسرعة نقل المصابين، وحالة الوفاة إلى المستشفيات لإنهاء إجراءات الدفن للمتوفى وتسليم جثته لذويه، وتقديم الرعاية الصحية والطبية للمصابين.

كما كلف المحافظ، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسرعة تجهيز معسكر إيواء بمدينة ميت غمر للأسر المتضررة من حادث انهيار المنزل، ونقلهم إليها لحين تدبير مسكن بديل لهم، بالإضافة إلى صرف التعويضات المالية لأسر المتوفى وللمصابين، والتنسيق الكامل بين مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية لتقديم كل المساعدات.

وتتواصل جهود كل الأجهزة للتعامل مع هذا الحادث الأليم، وتستمر إدارة مرور ميت غمر بالتعاون مع مركز ومدينة ميت غمر؛ لتيسير حركة السيارات، وإفساح الطرق لسيارات الإسعاف، والحماية المدنية، ومعدات، والإنقاذ بموقع الحادث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved