بسبب المراهنات.. نجم وست هام مُهدد بالإيقاف مدى الحياة

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 6:12 م بتوقيت القاهرة

زيـاد الميرغني

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الثلاثاء، أن البرازيلي لوكاس باكيتا، لاعب وست هام، مهدد بالإيقاف مدى الحياة، بسبب تورطه في عملية احتيال ومراهنة.

ووفقا لصحيفة «ذا صن» البريطانية، يريد الاتحاد الإنجليزي حظر لوكاس باكيتا عن ممارسة كرة القدم مدى الحياة، حيث تم الكشف عن تفاصيل غير عادية عن عملية احتيال المراهنة المزعومة».

وأضافت الصحيفة أن باكيتا متهم بتعمد الحصول على بطاقة صفراء في 4 مباريات بالدوري الإنجليزي، ضد ليستر سيتي في موسم 2022، بالإضافة إلى أستون فيلا وليدز يونايتد وبورنموث في موسم 2023؛ من أجل أن يكسب لأصدقائه المال.

وأشارت الصحيفة إلى أن حوالي 60 شخصـًا وضعوا رهانات بحصول باكيتا على بطاقات صفراء، خلال الـ4 مباريات السابق ذكرهم، تترواح بين 7 و400 جنيه إسترليني، وهو ما يؤدي إلى مكاسب مجمعة قدرها 100 ألف جنيه إسترليني.

ويرى ممثلو الادعاء في الاتحاد الإنجليزي، أن المخالفات المزعومة التي ارتكبها باكيتا (26 عامًا) خطيرة، علمًا بأن لائحة الاتهام تتضمن توصية بإيقافه مدى الحياة إذا ثبتت إدانته.

وتسببت الاتهامات في إلغاء انتقال باكيتا بقيمة 80 مليون إسترليني إلى مانشستر سيتي، بعدما بدأ الاتحاد الإنجليزي تحقيقه في الصيف الماضي.

يذكر أنه تم إيقاف مدافع ستراتفورد تاون، كينان إسحاق، لمدة عشر سنوات بسبب مراهنته على أنه سيتم حجزه في مباراة كأس الاتحاد الإنجليزي في عام 2021.

بينما أوقف مدافع لينكولن سيتي برادلي وود نفيًا لمدة ست سنوات بسبب حصوله عمدًا على بطاقة صفراء في مناسبتين في عملية احتيال أخرى للمراهنة على كأس الاتحاد الإنجليزي قبل ثلاث سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved