ضبط خريجة تربية رياضية تمتحن بدلا من ابنة خالتها بكلية التجارة جامعة بني سويف

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 7:29 م بتوقيت القاهرة

حازم الخولي

أحال الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، خريجة كلية تربية رياضية إلى النيابة العامة بعد أدائها امتحان مادة نظم المعلومات بكلية التجارة بدلا من ابنة خالتها في الفرقة الرابعة بكلية التجارة، موجها عميد الكلية بتحرير محضر شرطة بالواقعة، وتسليم خريجة كلية التربية الرياضية لقسم الشرطة لإثبات الواقعة.

فيما انتقلت قوة من قسم شرطة بندر بني سويف إلى الجامعة، وتم إلقاء القبض على الطالبة المنتحلة واقتيادها إلى قسم الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأكد رئيس جامعة بني سويف، أنه أثناء مراقبه الامتحان من قبل معيد، وملاحظة على طلاب مادة النظم والمعلومات بكلية التجارة، وبعد تسليم ورقة الإجابة والأسئلة الخاصة بمادة نظم المعلومات شعبة اللغة الإنجليزية، وأثناء مراجعة إثبات شخصية كل طالب تبين أن في اللجنة رقم 19 قطاع ج، وجود فتاة تؤدي الامتحان، وعندما تم سؤالها عن إثبات شخصيتها ارتبكت لعدم وجود إثبات شخصية معها، وبسؤال زملائها لم يتعرفوا عليها.

وأضاف رئيس الجامعة، أن المعيد والملاحظة استدعيا شئون الطلبة للاستفسار عن اسم الطالبة، وتبين أن اسمها "س.أ.م"، وتبين أن صورة الطالبة التي تم طباعتها من شئون الطلبة ليست الفتاة الموجودة داخل اللجنة.

وأشار إلى أن ملاحظي اللجنة عندما سألوا الفتاة أكدت أنها ليست الطالبة، وأنها ابنة خالتها" خريجة كلية التربية الرياضية"، منذ 5 سنوات، وأن الطالبة الأصلية متواجدة في القاهرة لإجراء عملية.

وأوضح رئيس جامعة بني سويف، أن الملاحظين بعد استدعائهم أمن كلية التجارة، تبين أن داخل متعلقات الخريجة التي انتحلت صفة طالبة وأدت مادة نظم المعلومات بدلا منها تدعى "س.هـ.أ.ط"، وتقيم في الحي الأول، وحاصلة على بكالوريوس تربية رياضية.

وتم تحرير محضر إداري بالواقعة واستدعاء قسم الشرطة وتسليم الفتاة وابلاغ النيابة العامة.

وكان الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أجرى جولة تفقدية موسعة داخل عدد من الكليات بحرم الجامعة شملت كليات "الحقوق والتجارة والإعلام"، وذلك لمتابعة سير امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث بلغ عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان هذا العام الدراسي 85 ألف طالب بكليات الجامعة المختلفة.

وأكد رئيس الجامعة، خلال جولته، الالتزام الكامل بضوابط أداء الامتحانات وعلى رأسها عدم اصطحاب الطلاب للهاتف المحمول داخل اللجنة حيث يمنع القانون دخول اللجنة بالتليفون المحمول حتى ولو كان مغلقا، مؤكدًا أن مخالفة تلك التعليمات يعد إخلال بنظام الامتحان.

وشدد على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن تهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، وإتاحة جميع سبل الراحة والأمان والدعم لهم، والحفاظ على هدوء اللجان وانضباطها، وتوفير كل الخدمات وجميع التسهيلات للطلاب بما يساعدهم على أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved