يوسف الحسيني: استشطت غضبا لزيادة مدة تخفيف الأحمال اليوم لكن الأزمة ليست مستمرة

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يونيو 2024 - 11:11 م بتوقيت القاهرة

أحمد علاء

قال الإعلامي يوسف الحسيني، إنّه تأثر بتخفيف أحمال الكهرباء شأنه شأن كل المصريين. وأضاف خلال برنامجه «التاسعة» على القناة الأولى، مساء الثلاثاء، أنه استشاط غضبا لزيادة مدة تخفيف الأحمال ساعة إضافية.

وأشار الحسيني إلى أن الفترة الحالية تشهد فترة امتحانات الثانوية سواء الذين بدأوا خوض الامتحانات أو اقتربوا من ذلك، لافتا إلى أن الأيام الحالية صعبة ولا تحتمل تخفيف الأحمال.

وتابع: «بعد أن استشطنا غضبا لكن بالمتابعة تبين أن الأمر غير مستمر.. زيادة مدة تخفيف الأحمال حدثت اليوم فقط ولن تحدث في كل الأيام». وعبر عن ثقته في أن الحكومة تضع في حسبانها أن الفترة الحالية هي فترة استعداد للامتحانات، مشددا على أنه لن تتم المخاطرة بمصلحة الطلاب من أجل تخفيف الأحمال.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول، في بيان مشترك، أنه نظرا لتزامن بعض إجراءات الصيانة الوقائية فى جزء من شبكات تداول الغاز الإقليمية مع زيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء نتيجة ارتفاع درجات الحرارة مما يستدعي زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم فقط لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية للشبكة القومية لنقل الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved