بالتيشرتات السوداء.. طلاب الثانوية يؤدون آخر امتحاناتهم في الهرم

آخر تحديث: الإثنين 4 يوليه 2016 - 10:17 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

انطلقت فى التاسعة من صباح اليوم السبت، امتحانات الجيولوجيا والتاريخ والهندسة الفراغية والجبر، للثانوية العامة " نظام حديث"، بلجان أم الأبطال والشهيد هشام شتا والإيمان، ومجمع المد ارس بالهرم.

وارتدى عدد من الطلاب التيشرتات السوداء، نظرا للحملة المعلنة مسبقا تحت مسمى "آخر يوم بالأسود"، لاعتراضهم على إلغاء وتأجل الامتحانات، والقبض على زملائهم أثناء تظاهرهم.

وشهدت اللجان تواجد مكثف من أولياء الأمور المنتظرين أبناءهم بالخارج، وأشاروا إلى استياءهم من إلغاء وتأجيل الامتحانات، وعدم محاسبة المسؤولين عن تسريبها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إلى جانب إلقاء القلب على عدد من الطلاب لاعتراضهم على قرار الإلغاء، مطالبين بضرورة الافراج عنهم.

فيما بدأ بعض أولياء الأمور فى قراءة القرآن أمام اللجان، ومنهم من يتفقد مواقع التواصل الإجتماعى لمتابعة أنباء تسريب الامتحان.

وانتشرت القوات الأمنية والشرطية بمحيط اللجان، لفرض حالة من الهدوء والاستقرار، ومتابعة الأحداث والاستعداد لأى تجاوزات أمام اللجان.

وعلى خطى الامتحانات السابقة، سمح مسؤولوا اللجان بدخول الطلاب دون تفتيش، لمنع تأخرهم عن المواعيد المحددة للامتحان، وتجنب الشكاوى السابقه عن تسلم الطلاب ورق الامتحانات بعد مرور الوقت الأصلي.

يذكر أنه بإنتهاء امتحانات اليوم، ينتهى ماراثون الثانوية العامة، والذى امتد لقرابة شهر .

وتتابع وزارة التربية والتعليم سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة و٢٧ غرفة فرعية على مستوى المحافظات، كما يتابع اتحاد طلاب المدارس مشكلات وشكاوى الطلاب أثناء الامتحانات من خلال غرفة عمليات الاتحاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved