«الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة.. وتوجه نصائح للمواطنين

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 12:30 ص بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة الحر الشديد التي تشهدها البلاد سوف تنتهي الأربعاء المقبل، موضحًا أن السواحل الشمالية سوف تشهد، بدءًا من الغد، انخفاضًا في درجة الحرارة.

وأضاف «عبد العال»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «كل يوم»، المذاع عبر فضائية «ON E»، مع الإعلامي عمرو أديب، مساء الاثنين، أن القاهرة سوف تشهد انخفاض في درجة الحرارة تصل إلى 35 درجة مئوية في أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلة.

وأوضح أن ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة من أهم سمات فصل الصيف، مشددًا على المواطنين توخي الحذر، وعدم التواجد في الشمس لفترات طويلة، واستخدام واقي للرأس، والإكثار من شرب المياه، وارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون، والذهاب إلى أقرب مشفى في حال إصابة أي مواطن بارتفاع في درجة الحرارة.

وتوجه بالنصيحة أيضًا للسائقين بعدم ملأ إطارات السيارات بالكامل؛ حتى يتمدد الهواء، وعدم ملأ خزان البنزين بالكامل، متابعًا أنه في نهاية الأسبوع المقبل، سوف تشهد البلاد موجة حر شديد أخرى.

وأكمل أن موجة الحر هذا العام أفضل من العام الماضي الذي شهد موجة حر شديد لمدة 42 يومًا متواصلة، مضيفًا: «لسة فيه موجات حر شديد هتيجي، وده أفضل من السنة اللي فاتت، لأن السنة دي بيحدث انكسار لدرجة الحرارة كل أسبوع».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved