الجيش الليبي: قطر وتركيا والسودان يدعمون الإرهاب في بلادنا.. واليوم بدأ الحساب

آخر تحديث: الثلاثاء 4 يوليه 2017 - 7:50 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العقيد أحمد المسماري، إن قوات الجيش تتقدم في آخر معاقل الإرهابيين في منطقة الصابري، مشيرًا إلى محاصرة قوات الجيش لآخر معاقلهم بمشاركة القوات البرية والبحرية والجوية.

وأضاف «المسماري»، خلال مؤتمر صحفي، عقد بالقاهرة مساء الثلاثاء، أن الجيش الليبي بات حاليًا أكثر قوة وصلابة ويحقق انتصارات على الأرض ضد الجماعات الإرهابية، كما يحقق انتصارات ضد الداعمين لها، موضحًا أن قطر وتركيا والسودان، يقدمون الدعم اللوجيستي للجماعات الإرهابية في ليبيا من أجل زعزعة أمنها والسيطرة عليها.

وأوضح أن دعم قطر وتركيا والسودان للجماعات الإرهابية في ليبيا تسبب في فقدان ومقتل الآلاف من المواطنين بدعوى الإسلام وهو منهم براء، متابعًا: «استطيع أن أقول اليوم بثقة أن هذا أول يوم حساب لمحور الشر الذي تكون للاستيلاء على ليبيا».

وأكد أن الجيش الوطني الليبي ليس من دعاة الحرب، وأنه يقاتل من أجل الكرامة واستقرار بلاده، وأن يعيش العالم أجمع بعيدًا عن الأعمال الإرهابية التي ستنطلق من ليبيا، مشيرًا إلى فقدان قوات الجيش الليبي 5200 شهيدًا منذ إنطلاق الحرب على الإرهاب.

وأشار إلى مقاتلة الجيش الليبي لـ4 تشكيلات إرهابية في ليبيا هم تنظيم «داعش» والقاعدة وقوات الدروع التي كونتها جماعة الإخوان بالإضافة إلى مليشيات إرهابية أخرى تسيطر على مدينة طرابلس، مضيفًا أن تنظيم «داعش» أصبح هشًا ولا يستطيع القيام بأي هجوم.

ولفت إلى سيطرة قوات الجيش الليبي على أكبر 3 قواعد جوية في ليبيا في أسبوع واحد، وهم قواعد الجفرة وتمنهنت والواو الكبير، مؤكدًا أن الجيش الليبي يسيطر على مساحات شاسعة من الأراضي الليبية وأن المنطقة الشرقية بالكامل باتت خالية من الإرهاب.

وعرض لقطات تظهر وجود مدرعات تحمل العلم القطري تقاتل قوات الجيش الليبي، موضحًا أن قطر اشترت أسلحة من السودان وأرسلتها إلى ليبيا.

وتابع بعد أن عرض لقطات تظهر قيام مليشيات بعمليات وحشية وذبح للجنود: «من أجل هذه المشاهد قامت عملية الكرامة، وقبلنا التحدي في دحر هؤلاء بدون تحالف دولي».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved