محافظ الجيزة عن شكاوى إغلاق مدارس السودانيين: غير دقيقة.. وسيتم تسليم مدارس لهم لأداء الامتحانات

آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 11:53 م بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، أن «الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تخفيف الأعباء الشديدة والقاسية على المواطنين خلال الفترة الحالية»، بالإضافة إلى العمل تلبية مطالبهم من خلال توفير الخدمات بالكثافة المطلوبة والجودة المرجوة في جميع أرجاء المحافظة سواء داخل المدينة أو في القرى والمراكز.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «حقائق وأسرار» مع الإعلامي مصطفى بكري، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» أنه يتمنى أن يدمج بين سياسة وطرق التنمية في المدن الجديدة وينقلها إلى محافظة الجيزة قدر الإمكان.

وتابع: «تخرجت من مدرسة المدن الجديدة التي تشرفت بها، كمهندس استشاري لديه خبرة 30 عامًا منها 10 سنوات في رئاسة المدن الجديدة».

وبشأن ورود شكاوى إغلاق مدارس الأشقاء السودانيين في محافظة الجيزة، قال المحافظ إن الشكوى غير دقيقة، مؤكدا أن ما تم إغلاقه هو مراكز لتجمعات دروس غير منظمة للأشقاء السودانيين بناءً على دراسات أمنية وإدارية.

وأشار إلى إخطار مديرية تعليم الجيزة اليوم الخميس بعد التنسيق مع وزارتي الخارجية والتعليم، بالموافقة على قيام الأشقاء بتأدية الامتحانات في مدارس مصرية سيتم تسليمها لتأدية امتحاناتهم، على أن يتم إعادة تسليم المدرسة بعد نهاية الامتحانات.

وأكد «النجار» أنه لا توجد أية مشكلة على الإطلاق بشأن امتحانات الأشقاء السودانيين بعد إخطار مديرية تعليم الجيزة اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved