بدء التشغيل التجريبي لوحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الضبعة المركزي اليوم

آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 10:48 ص بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال الدكتور مبروك سالم، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم الانتهاء من تجهيز وحدة العلاج الطبيعي للأطفال بمستشفى الضبعة المركزي من خلال المشاركة المجتمعية، وبدء التشغيل التجريبي لها اليوم الخميس 4 يوليو.

وتوفر وحدة العلاج الطبيعي خدمات العلاج الطبيعي للحالات من مدينة الضبعة والمناطق المجاورة لها.

وجرى دعم مستشفي الضبعة بعدد من أخصائيي العلاج الطبيعي من خلال وزارة الصحة للتشغيل وفق جداول تشغيل معلنة ومستمرة صباحية ومسائية.

وتضم عددا من التجهيزات التخصصية والمستلزمات الطبية بدعم ومشاركة مجتمعية من الشعبيين والمهتمين بالشأن الصحي.

وأوضح الدكتور مبروك سالم، أن الخدمات التي تقدمها وحدة العلاج الطبيعى بمستشفى الضبعة المركزي للأطفال والكبار هي التعامل مع معظم أمراض العظام ومشاكل العمود الفقري والغضاريف المصاحبة لها، وأمراض الأعصاب وجراحتها: شلل الوجه والشلل النصفي والرباعي وإصابات الحبل الشوكي ومشاكل التأخر الحركي والشلل الدماغي عند الأطفال، وحالات ضعف عضلات قاع الحوض وتأهيل ما قبل وبعد الولادة، وبرامج التغذية العلاجية لعلاج السمنه وإنقاص الوزن والنحافة.

يذكر أنه أثناء افتتاح وحدة العلاج الطبيعي بمستشفى النجيلة المركزي، وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، وكيل وزارة الصحة بمطروح بدراسة مقترح تعميم وحدات العلاج الطبيعي بمستشفيات مطروح للتيسير على الحالات وتخفيف العبء بدلا من السفر، وذلك في إطار العمل على الارتقاء بمنظومة الصحة ومزيد من تحسين الخدمة والارتقاء بها بما يعود على أهالي مطروح وتوفير مزيد من الخدمات الطبية اللائقة.

وأصبحت وحدات العلاج الطبيعي تقدم خدماتها بمستشفيات القطاع العلاجي كمستشفيات مطروح العام والأطفال التخصصي وسيوة المركزي والتوليد والصحة الإنجابية والنجيلة المركزي والضبعة المركزي والحمام المركزي وقريبا مستشفى رأس الحكمة للإغاثة والطوارئ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved