وزير الثقافة يصل مكتبه بالعاصمة الإدارية في أول يوم عمل له

آخر تحديث: الخميس 4 يوليه 2024 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

وصل الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة، إلى مكتبه بالعاصمة الإدارية قبل التاسعة صباح اليوم الخميس، واستقبله في أول يوم عمل له بعد أداءه اليمين الدستورية وزيرا للثقافة مجموعة من قيادات وموظفي قطاعات الوزارة المختلفة.

وكان الوزير الجديد قد وصل لمقر الوزارة في العاصمة الإدارية لأول مرة في الخامسة من مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد ان أدى اليمين مباشرًة، حيث تعرف على فريق العمل داخل إدارات ديوان الوزارة، واستقبل بعدها بمكتبه عمرو البسيوني، رئيس هيئة قصور الثقافة، ومحمد عبدالحافظ، نائب رئيس الهيئة.

وكان الدكتور أحمد هنو قد أدلى بتصريحات عقب أداء اليمين الدستورية وزيرًا، كشف فيها عن الخطوط العريضة لسياسات الوزارة في الفترة المقبلة، مؤكدا أن بناء الإنسان المصري سيكون على رأس الأولويات، وذلك من خلال العمل على تعزيز القيم والمبادئ الإيجابية لدى جميع أفراد المجتمع، ودعم دور الثقافة في تنمية مهارات الشخصية المصرية، وصقل قدراتها، ونشر الوعي والمعرفة، وتشجيع الإبداع والابتكار، ودعم الموهوبين.

وقال وزير الثقافة الجديد، إن الفترة المقبلة ستشهد تكثيفا للعمل على مشروعات تطوير البنية الثقافية، ودعم الصناعات الإبداعية، وحماية الهوية المصرية، وتوثيق التراث الثقافي.

كما أكد أنه سيكون صوت المثقفين المصريين لدى الحكومة، وسيعمل جاهدًا للحفاظ على الريادة الثقافية المصرية، وتعزيز مكانة مصر كمركز ثقافي إقليمي ودُولي، وتحقيق التكامل والإنصاف الثقافي في مجتمعنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved