مريضة بقوائم الانتظار: مبادرة «السيسي» طاقة أمل.. والآن أمارس حياتي بشكل طبيعي

آخر تحديث: السبت 4 أغسطس 2018 - 3:15 م بتوقيت القاهرة

كتب- مصطفى عطية

قالت عطيات عبد اللطيف، إحدى مرضى قوائم الانتظار: "كنت أعاني من مشاكل في القلب على مدار السنوات الماضية، ووجدت نفسي بين قوائم انتظار وأوجاع لا تهدأ"، مضيفة أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج مرضى قوائم الانتظار والانتهاء منها كانت بمثابة طاقة الأمل.

وتابعت "عبد اللطيف": "تواصلت على خطوط التليفون المعلنة وتلقيت اتصالا بعدها بساعات طلبوا مني التوجه لمستشفى الشرطة بالعجوزة وبالفعل تحركت من منزلي بكفر الشيخ للمستشفى وكان في انتظاري بالمستشفى عدد من القيادات الأمنية وطاقم طبي خففوا عني الألم في المقابلة قبل إجراء العملية".

وأضافت: "أجريت عملية صِمَام في القلب بواسطة طاقم طبي على أعلى مستوى داخل مستشفى الشرطة، وأصبحت أمارس حياتي بشكل طبيعي، شكرا للرئيس الذي أعاد النبض للقلوب وخفف الألم عن المرضى والبسطاء، خالص تقدير لجهاز الشرطة الوطني بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية الذي واصلوا الليل بالنهار لإنقاذ حياتي".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن قوائم الانتظار تكلف الدولة مليار جنيه، أي أن كل حالة تكلف الدولة حوالي 100 ألف جنيه، مؤكدا أن القضية ليست أن الرئيس يحل المسألة.

وتابع الرئيس خلال المؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة: "لو تخيرني بين إني آكل ولا أعالج دول لأ أعالج دول لو تخيروني بين إنى أخلي الأم والأب والجد والجدة والطفلة أنهم يكونوا سعداء ده ولا ناكل أنا عبد الفتاح بقول لأ دول واللي زيهم".

وأضاف "السيسي": "المشكلة كلها كانت في المليار جنيه ووزارة الصحة كانت شغالة في جزء والباقي تم تركه، لكن كلنا لازم نقف مع بعض إيد واحدة وبالتالي هنحل أي مشكلة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved