موسكو: قتلى وجرحى جراء قصف القوات الأوكرانية وسط مدينة دونيتسك

آخر تحديث: الخميس 4 أغسطس 2022 - 11:32 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قتلت فتاة وأصيب آخرون بجروح بالقرب من فندق دونباس بالاس ومسرح الدراما، جراء القصف الأوكراني لمنتصف مدينة دونيتسك، حيث كان من المقرر أن تبدأ مراسم تشييع العقيد أولجا كاتشورا، وفقًا لما نشره موقع «روسيا اليوم» الإخباري.

وبحسب مصادر محلية، أطلقت القوات الأوكرانية الصواريخ باتجاه وسط المدينة وتصدت الدفاعات الجوية لأغلبها، باستثناء قذيفتين على الأقل سقطتا على الأقل أصابت مبنى المسرح. وتم إجلاء كل من حضر مراسم الوداع إلى الملاجئ.

وبحسب مراسل وكالة «نوفوستي»، لقيت فتاة واحدة على الأقل حتفها؛ نتيجة قصف قرب فندق دونباس بالاس وسط وجود جرحى بحالات متفاوتة. وأفاد شهود بأن القذائف أصابت مبنيين سكنيين في شارع المسرح.

من جهته، أفاد المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك في JCCC، بأن القوات الأوكرانية أطلقت خمس قذائف من عيار 155 ملم على دونيتسك، وعشر قذائف 152 ملم على ياسينوفاتايا في 23 دقيقة.

وتجري اليوم مراسم وداع أولجا كاتشورا، المعروفة باسم كورسا، العقيد في الحرس وقائدة كتيبة مدفعية صاروخية. وكانت قد دربت مئات المقاتلين منذ 2014.

وأعلن عمدة جورلوفكا إيفان بريخودكو، وفاة كورسا في اليوم السابق. وبحسب قوله، فقد أصيبت سيارو على الطريق السريع جورلوفكا – ياسينوفاتايا، بإصابة مباشرة بقذيفة استهدفتها القوات الأوكرانية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved