د.ياسمين فؤاد خلال تخرج دفعة من كلية الطب بجامعة مصر للعلوم: عليكم بالاجتهاد.. والعمل بمبدء أكون أو لا أكون

آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 10:58 ص بتوقيت القاهرة

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، في حفل كلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بتخرج طلاب العام الدراسي 2023- 2024 والذي أقيم برعاية الدكتور خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور نهاد المحبوب عميد كلية الطب البشري والقائم بأعمال رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والسفير الأردني بالقاهرة أمجد العضايلة.

وأعربت الدكتورة ياسمين فؤاد، عن اعتزازها للمشاركة في هذا الحدث المتميز لتخرج دفعة جديدة من كلية الطب البشري بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث حرصت على مشاركة الطلاب فرحتهم وتوجيه التهنئة لهم.

وأبدت فخرها كونها من أسرة الوالد والأخ أطباء، مؤكدة أنها تعلمت منهم التضحية بكثير من أوقاتنا من أجل إنقاذ حياة الإنسان، قائلة: "إننى سعيت إلى تطبيق ذلك المبدأ في مجال البيئة فمن جد وجد".

وقدمت وزيرة البيئة، تحية شكر وإجلال وتقدير لأولياء الأمور الطلاب الخريجين بكلية الطب البشري جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على ما قدموه من دعم لأبنائهم طوال مسيرتهم التعليمية.

وحرصت الدكتورة ياسمين فؤاد، على توجيه عدد من النصائح للطلاب الخربجين، قائلة: "إن التخرج لا يعني انتهاء الاختبارات بل سوف تتعرض لامتحانات وتحديات أخرى كثيرة وربما تكون قاسية، وعليكم بالاجتهاد.. والعمل بمبدء كن أو لا أكون"، موجهة النصح للطلاب للعمل على خدمة وطنهم بإخلاص إيمانا بقوله تعالى: " وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجًا * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ".

وخلال الاحتفالية، تم تكريم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة ومنحها درع جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، على جهودها المتميزة في مجال العمل البيئي.

جدير بالذكر أن جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تعد مؤسسة تعليمية كبرى، وتهدف إلى التدريس الأكاديمي العالي الجودة والبحث والخدمة العامة لبناء قدرات الطلاب الفرديين ومساعدتهم على تطوير التفكير المستنير والنقدي والتفاهم والقدرة على التصرف.

وتركز أنشطة الجامعة بشكل أساسي على الأبحاث للمشاركة في تقدم الجيل للمعرفة وإعداد العلماء الناضجين، وتدرك الجامعة أن البحث العلمي أمر حتمي لتحقيق النجاح في أي قطاع، وقد جمعت العديد من الباحثين البارزين والمعدات الحديثة التي يمكن أن تستمر من خلال نوع من البحوث اللازمة لصالح المجتمع أكثر.

وتمثل الجامعة، التزامًا إنسانيًا بتحسين العالم على مستوى دولي، ويتم تحقيق هذا الهدف من خلال استكشاف أفكار جديدة وإعداد طلابها كمواطنين متميزين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved