أبطال التحدي.. شاطئ جديد لـ ذوي الهمم في الإسكندرية مجانا

آخر تحديث: الأحد 4 أغسطس 2024 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

محمد صابر

يعد شاطئ أبطال التحدي لـ"ذوي الهمم"، الواقع بمنطقة الأنفوشي في حي الجمرك بالإسكندرية، بديلاً لشاطئ ذوي الهمم بالمندرة الذي تم غلقه مؤقتًا لحين الانتهاء من مشروع توسعة الكورنيش شرق المحافظة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدمج ذوي الهمم في المجتمع.

وأجرت "الشروق" جولة ميدانية في الشاطئ لرصد فرحة ذوي الهمم وأسرهم بالشاطئ الجديد الذي افتتاحه خلال الاحتفال بالعيد القومي الـ72 لعروس البحر المتوسط.

ويقول ياسر النجار، عضو في جمعية الأقزام بالإسكندرية، وزائر لشاطئ أبطال التحدي بالأنفوشي، إن أول مرة ينزل فيها الشاطئ الجديد، بعد أن كان يذهب إلى شاطئ ذوي الهمم بالمندرة، مؤكدا أن الشاطئ جيد ومجهز لاستقبال ذوي الهمم، ويتمنى أن يستقبل جميع أنواع الإعاقات.

وأشار النجار لـ"الشروق"، إلى أن الخدمات المقدمة من المسئولين على الشاطئ والمعاملة رائعة، ويجد العديد من الخدمات المختلفة التي تقدم مجانًا، حتى كرسي الإعاقة متوفر لنقل ذوي الهمم من وإلى الشاطئ.

وأضافت ميرفت زكي، وهي أم لطفل من ذوي الهمم يعاني من شلل الأطفال، أنها سعيدة بفرحة ابنها بنزوله البحر والاستمتاع مثل الجميع، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وكانت تذهب سابقًا إلى شاطئ ذوي الهمم في المنصورة، ولكن مع بداية مشروع تطوير الكورنيش تم غلق الشاطئ، موضحة أنه تم على الفور افتتاح الشاطئ الجديد في الأنفوشي لاستعادة الفرحة مرة أخرى لأبنائنا من ذوي الهمم.

وأكد علاء عبدالعزيز، أب لطفل من ذوي الهمم يعاني من إعاقة جسدية، أن فرحة ابنه وهو يستطيع نزول البحر مع أشقائه الاثنين في المكان المخصص له، والاستمتاع مثلهم بالبحر في فصل الصيف، ترفع من روحه المعنوية كثيرًا، مضيفًا أن المعاملة من المسئولين على الشاطئ جيدة جدًا ويلبون جميع احتياجات أبنائنا من ذوي الهمم.

وأضاف عبدالعزيز، أن المكان مجهز على أعلى مستوى سواء الممشى الخاص بذوي الهمم لحين وصولهم إلى داخل الشاطئ أو مكان النزول المخصص لهم، وكذلك الحمامات مجهزة لذوي الهمم، بالإضافة إلى وجود فريق عمل مدرب للتعامل مع جميع المشاكل التي تواجههم وحلها على الفور لتوفير سبل الاستمتاع لأبنائنا من ذوي الهمم.

جدير بالذكر أن الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، قد افتتح شاطئ أبطال التحدي لـ"ذوي الهمم" بالأنفوشي أثناء احتفال المحافظة بالعيد القومي الـ72، وكانت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق قد جهزت الشاطئ بـ"رامب" مؤهل لذوي الهمم لنزول البحر، بالإضافة إلى كراسي متحركة، وذلك لتوفير سبل الاستمتاع بالصيف، وبمساعدة فرق مؤهلة للتعامل معهم وتوفير كل سبل الدعم لهم وإلى أسرهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved